تنزانيا تنتقد بشدة مطالب الولايات المتحدة لدى مؤتمر العنصرية

دار السلام - تنزانيا (بانا) -- استنكرت تنزانيا تهديدات الولايات المتحدة الامريكية بمقاطعة مؤتمر الامم المتحدة حول مكافحة .
العنصرية القادم بمدينة ديربان الساحلية بجنوب إفريقيا و لا يعتبر غياب الولايات المتحدة عن المؤتمر العالمي الثالث لمكافحة العنصرية و التمييز العنصري و كره الاجانب .
و عدم التسامح الذي سيفتتح جلساته يوم الجمعة امرا غير مسبوق فقد قاطعت تلك البلاد -المتعددة الاعراق و التي كونت ثرواتها من استغلال الشعوب الافريقية- المؤتمرين العالميين السابقين حول .
العنصرية و قال جاكايا كيكويتي وزير الخارجية و التعاون الدولي يوم الاربعاء ان الموقف الذي اتخذته واشنطن مؤسف و عبر عن .
امله في ان تغير قرارها عندما يحين وقت الاجتماع و كانت الولايات المتحدة هددت بمقاطعة المؤتمر في حالة اشتمال جدول اعماله على مناقشة قضية التعويضات عن الاستعمار .
و العبودية او مساواة الصهيونية بالعنصرية و قال الوزير ان تنزانيا تؤيد النصوص و القضايا الواردة بجدول الاعمال و وصف مطالب امريكا بتغييره ليكون .
وفقا لما تعتقد انه مقبول بالامر المؤسف و اوضح كيكويتي ان تقديم تعويضات للقارة يعتبر نتيجة طبيعية لشهادة التاريخ باستغلال افريقيا الى درجة بلغت حد .
الازمة عبر العبودية و العنصرية و التمييز العنصري و اضاف الوزير الذي سيقود وفد بلاده الى المؤتمر في حديث صحفي "ان هذه القضية التي اشارت اليها افريقيا تعد هامة جدا".
0 و اشار بقوله "ان ضرورة تعويض احفاد العبودية عن سرقة جهود اسلافهم ستكون جزءً رئيسيا في قضية التعويضات الافريقية".
0 و ذكر ان جذور العنصرية تعود الى العبودية و الاستعمار .
و التمييز العنصري

30 أغسطس 2001 11:28:00




xhtml CSS