تنبؤات بعدم عقد اجتماع بين الناشرين وقادة أفارقة

أكرا-غانا(بانا) -- ذكرت مصادر فى العاصمة الغانية أن عقد اجتماع لإجراء مناقشات مكثفة بين قادة أفارقة مختارين ورؤساء تحرير وسائل الإعلام فى أفريقيا قد لا يتم ما لم يحل المنظمون لهذا الاجتماع مشكلة الجدول .
الزمني الذى يعيق عقده وبالرغم من أن الاجتماع قد تم تحديد عقده الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي اليوم الأحد إلا أن القادة الأفارقة طلبوا تأجيل الاجتماع إلى يوم الثلاثاء لتمكينهم من المشاركة فى المناقشات الكبيرة حول حكومة الاتحاد الأفريقي البند الرئيسى فى جدول أعمال القمة العادية التاسعة للإاحاد الأفريقي التى افتتحت .
أعمالها فى أكرا العاصمة الغانية اليوم الأحد ويقول رؤساء التحرير فى وسائل الإعلام من جهتهم إن تحديد يوم الثلاثاء لن يكون مجديا لأن بعض الأعضاء من .
المقرر أن يغادروا غانا فى نفس ذلك اليوم وقال أحد رؤساء التحرير المشاركين فى منتدى رؤساء التحرير الأفارقة فى تصريح لوكالة (بانا) وطلب عدم ذكر إسمه إنه"يشتبه فى أن القادة لأسباب أخرى يريدون تجنب عقد الاجتماع" مضيفا "لكننا ما نزال متواجدين فى حالة الإتفاق على زمن أفضل لعقد هذا الاجتماع".
0 وسيعقد اجتماع المناقشة تحت شعار "صورة أفريقيا: أدوار ومسؤوليات القادة السياسيين ووسائل الإعلام".
0 يذكر أن الرؤساء الأفارقة الذين تم إختيارهم للمشاركة فى منتدى المناقشة هم رئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكي ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا ورئيس السنغال عبدالله واد والرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة والرئيس النيجيرى أومارو يار أدوا .
والرئيسية الليبيرية إيلين جونسون سيرليف يشار إلى أن رؤساء تحرير وسائل الإعلام الذين يجرون المناقشات مع الرؤساء هم ماثاثا تسيدو من جنوب أفريقيا وغايثو ماشاريا من كينيا وسيريل كيليبا من جمهورية الكونغو الديمقراطية وروب جاميسون من ملاوي وسليماني ديالو من غينيا كوناكرى (والجميع ممثلون ناشطون فى منتدى رؤساء تحرير وسائل الإعلام فى أفريقيا).
0 وينظم منتدى رؤساء التحرير الأفارقة بالتعاون مع المنظمة العالمية لوسائل الإعلام ونيباد (خطة الشراكة .
الجديدة لتنمية أفريقيا) اجتماع المناقشات وأعرب منتدى رؤساء التحرير الأفارقة عن أمله فى أن يصبح الاجتماع حدثا سنويا يعقد على هامش القمم .
الأفريقية مع مختلف القادة الأفارقة فى كل عام

01 يوليو 2007 15:19:00




xhtml CSS