تمديد تفويض بعثة التدريب العسكري الأوروبية في إفريقيا الوسطى

بروكسل-بلجيكا(بانا) - أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد مدد تفويض بعثته للتدريب العسكري في إفريقيا الوسطى بسنتين إلى غاية 19 سبتمبر 2020 .

وذكر المجلس لدى اعتماده هذا القرار الإثنين أنه قام كذلك بتعديل تفويض البعثة لتمكينها من تقديم نصائح استراتيجية ليس فقط لوزارة الدفاع وقيادة الأركان والقوات المسلحة وإنما أيضا لديوان الرئيس، وتمكينها من تقديم توجيهات حول التعاون المدني والعسكري لجهات بينها وزارة الداخلية وقوات الدرك.

وخصص المجلس ميزانية مقدرة بنحو 4ر25 مليون يورو لتغطية مصاريف بعثة التدريب العسكري الأوروبية في إفريقيا الوسطى خلال الفترة من 20 سبتمبر 2018 إلى 19 سبتمبر 2020 .

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قد أطلق بعثة التدريب العسكري في إفريقيا الوسطى بتاريخ 16 يوليو 2016 كمتابعة لبعثة الاستشارة العسكرية الأوروبية التي تساهم في دعم إصلاح قطاع الأمن بالبلاد.

وتعمل هذه البعثة التي تتخذ من عاصمة إفريقيا الوسطى بانغي مقرا لها على بناء قوات مسلحة عصرية وفاعلة وجامعة وديمقراطية وقابلة للمساءلة في إفريقيا الوسطى. وتقدم البعثة نصائح استراتيجية لوزارة الدفاع وقيادة الأركان، ودورات تدريب للضباط ووحدات القوات المسلحة لإفريقيا الوسطى.

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 31 يوليو 2018

31 juillet 2018 10:27:41




xhtml CSS