تمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - مدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الثلاثاء إلى غاية 31 يوليو المقبل تفويض بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأوجه لبسط الاستقرار في إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، معتبرا أن الوضع في البلاد ما يزال يشكل تهديدا للسلام والأمن الدوليين.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة في نيويورك أن "المجلس المكون من 15 عضوا أجاز بموجب قراره 2281 (2016) للبعثة اللجوء إلى كل الوسائل الضرورية لتنفيذ تفويضها في حدود قدراتها وفي أماكن انتشارها".

ورحب المجلس كذلك بالتنظيم السلمي لاستفتاء دستوري يوم 13 ديسمبر 2015 ، وانتخابات تشريعية ورئاسية في ديسمبر 2015 وفبراير ومارس 2016، وتنصيب الرئيس فوستين أرشانج تواديرا يوم 30 مارس.

وعلاوة على ذلك، أقر المجلس بضرورة موائمة تفويض "مينوسكا" المقبل مع "الظروف الجديدة المنبثقة عن نهاية المرحلة الانتقالية، وذلك في تشاور تام مع السلطات الجديدة المنتخبة".

وتابع البيان أن المجلس طلب كذلك من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إدارة مراجعة استراتيجية لبعثة "مينوسكا"، بما يضمن صياغة تفويضها المقبل "وفق ما يتلائم مع مناخ ما بعد العملية الانتقالية، دعما لجهود بناء السلام"، في إفريقيا الوسطى.

كما طلب مجلس الأمن من الأمين العام الأممي تقديم توصيات إليه بحلول 22 يونيو المقبل.

-0- بانا/م أ/ع ه/ 27 أبريل 2016

27 أبريل 2016 12:35:04




xhtml CSS