تعيين نائب جديد لمبعوث الأمم المتحدة إلى إفريقيا الوسطى

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - قام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتعيين فابريزيو هوتشيلد من تشيلي نائبا جديدا لممثل الأمم المتحدة الخاص ورئيس بعثتها المتكاملة متعددة الأوجه لبسط الاستقرار في إفريقيا الوسطى (مينوسكا).

ويحل هوتشيلد محل البنيني أوريليان أغبينونسي الذي تم تعيينه في أبريل 2016 وزيرا لخارجية بلاده.

وفي بيان تلقته وكالة بانا للصحافة الليلة الماضية في نيويورك، أعرب بن كي مون عن امتنانه للبنيني أغبينونسي نظرا لخدماته والتزامه بدعم الانتقال السياسي في إفريقيا الوسطى خلال المرحلة الدقيقة بين 2014 و2016 .

وسيكون هوتشيلد كذلك منسق الأمم المتحدة الإنساني الجديد، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إفريقيا الوسطى.

وتولى هوتشيلد مؤخرا مهام نائب لمستشار الأمم المتحدة الخاص حول القمة المتعلقة بمواجهة التدفقات الهائلة للاجئين والمهاجرين، المزمع عقدها يوم 19 سبتمبر القادم في نيويورك.

وكان قد تقلد قبل ذلك مناصب منسق مقيم للأمم المتحدة في كولومبيا، ومدير لقسم العاملين الميدانيين بقسم الأمم المتحدة للدعم الميداني، ومدير للعمليات والتعماون الفني بمكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان.

كما عمل مع عدة وكالات أممية، بينها مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا)، فضلا عن عدة عمليات إنسانية وبعثات لحفظ السلام.

يذكر أن هوتشيلد بدأ مسيرته المهنية في الأمم المتحدة سنة 1988 ، مع مفوضية شؤون اللاجئين، في السودان، قبل أن يعمل في عدة بلدان أخرى حول العالم.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 23 يوليو 2016

23 يوليو 2016 13:28:07




xhtml CSS