تعيين مدير جديد لقسم تطوير المشاريع في صندوق "إفريقيا 50"

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن صندوق "إفريقيا 50" الذي يعنى بالاستثمار في البنى التحتية الثلاثاء عن تعيين كوفي كلوسي مديرا لقسم تطوير المشاريع بهذه الآلية ذات الانتماء الإفريقي.

ولاحظ رئيس المصرف الإفريقي للتنمية أكينومي أديسينا رئيس مجلس إدارة "إفريقيا 50" أن "تعيين كوفي كلوسيه يمثل خطوة هامة جديدة في سعي (صندوق) إفريقيا 50 لتسهيل تطوير البنى التحتية في إفريقيا"، ملاحظا أن "تجربته (كلوسيه) وخبرته في تطوير مشاريع البنى التحتية، بالإضافة إلى مهاراته القيادية القوية ستساهم في زيادة مشاريع (صندوق) إفريقيا 50 القابلة للتمويل".

ويمتاز التوغولي كلوسيه بخبرته في تطوير البنى التحتية، حيث يتمتع بتجربة واسعة في الهيكلة والتمويل الخاص والمشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص في إفريقيا وأسواق صاعدة أخرى.

وقبل انضمامه إلى صندوق "إفريقيا 50" عمل كلوسيه كمسؤول إفريقي للصندوق العالمي لتطوير مشاريع البنى التحتية التابع لمجموعة المصرف الدولي.

كما تولى مهاما قيادية في قسم البنى التحتية لإفريقيا بهيئة التمويل الدولية التابعة أيضا للمصرف الدولي)، على رأس فريق من المهنيين المكلفين بتنفيذ صفقات في مجالات الطاقة والمياه والنقل في إقليم شرق إفريقيا.

وكان كلوسيه قبل التحاقه بهيئة التمويل الدولية سنة 2010 قد تقلد عدة مناصب في قطاع الخدمات المالية، بينها كنائب رئيس لشركة خاصة في لندن.

ويتمتع كلوسيه بشهادتي ماجيستير في الإدارة العامة من مدرسة هارفارد كينيدي وماجيستير في الشؤون المالية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة.

وقال كلوسيه "يسرني الانضمام إلى (صندوق) إفريقيا 50 المكلف بمهمة صعبة لكنها مثيرة للاهتمام متمثلة في دعم تطوير وتمويل البنى التحتية في إفريقيا"، مضيفا "أنا على يقين بأن هذه المؤسسة الفريدة من نوعها ستحفز مشاركة القطاع الخاص في إنجاز مشاريع البنى التحتية على نحو أكثر فعالية، برعاية الحكومات وبقية فاعلي القطاع العام المعنيين مثل المصرف الإفريقي للتنمية".

من جانبه، أضاف الرئيس المدير العام لصندوق "إفريقيا 50" ألان إيبوبيسي "يسعدني الترحيب بكوفي الذي ستكون لدرايته العميقه بتطوير مشاريع البنى التحتية من مراحلها المبكرة إضافة هامة لتسريع إنجاز البنى التحتية في إفريقيا".

يشار إلى أن صندوق "إفريقيا 50" صندوق للبنى التحتية مملوك للحكومات الإفريقية والمصرف الإفريقي للتنمية وبعض المستثمرين المؤسسيين. وتتمثل مهمته في تعبئة اعتمادات بعيدة المدى داخل إفريقيا وخارجها ومن القطاع الخاص، للارتقاء بتطوير البنى التحتية في إفريقيا.

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 03 مايو 2017

03 مايو 2017 14:19:33




xhtml CSS