تعيين لاعبين متقاعدين في لجنة تضم 11 عضوا لإدارة كرة القدم النيجيرية

أبوجا-نيجيريا(بانا) -- تم تعيين أربعة من لاعبي كرة القدم النيجيريين الدوليين السابقين في لجنة تضم 11 عضوا لإدارة كرة القدم النيجيرية عقب قرار الحكومة سحب المنتخبات الوطنية من المنافسات الدولية لفترة سنتين عقب الأداء المحتشم للنسور الخارقة في نهائيات .
كأس العالم الحالية في جنوب إفريقيا ومن بين اللاعبين الذين تم تعيينهم في لجنة .
التسيير أوستين أوكوشا وسامسون سياسيا وفيلكس أولابي ويتوقع أن تتولي اللجنة إدارة كرة القدم في البلاد وإعداد سياسية لتطوير اللعبة.
وسيتم تدشين .
أعمال اللجنة قريبا وأثار قرار الرئيس غودلوك جوناثان ردود فعل متباينة وسط مخاوف من تعليق الإتحاد الدولي لكرة .
القدم عضوية هذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا وقال حزب مؤتمر العمل النيجيري الذي يمثل المعارضة الرئيسية إن القرار يمكن أن يغير وجه كرة .
القدم في البلاد للأحسن إذا تم تنفيذه بصورة صحيحة ووصف الحزب في بيان أصدره في لاغوس أمس الخميس الأمين الوطني للنشر الحاج محمد لاي القرار بأنه "شكل من أشكال التغيير الجذري" الذي تحتاجه نيجيريا في هذا الوقت للقفز نحو آفاق أعلي ليس في كرة القدم .
فحسب بل في كل القطاعات وأوضح البيان أن قرار الرئيس جوناثان "يشكل ضربة معلم" يمكن أن تغير وجه كرة القدم للأبد كما سيكون .
لها تأثيرات على القطاعات الأخرى ونصح حزب مؤتمر العمل الحكومة الإتحادية بالإتصال فورا بالفيفا لتوضيح قرارها على أمل أن يقتنع .
بمبررات نيجيريا وأضاف الحزب "أن الفيفا نفسه يجب أن يكون محبطا لتدهور كرة القدم النيجيرية من سيء لأسوأ ولن يعرض جهود البلاد لتحسين الوضع للخطر.
ولكن إذا لم يتفهم الإتحاد الدولي لكرة القدم فلا يجب أن تتزحزح نيجيريا عن قراراها".
0 إلا أن مجلس النواب النيجيري تبنى أمس إقتراحا يحث الرئيس جوناثات على إلغاء قرارا تعليق مشاركة نيجيريا في المنافسات الدولية لكرة القدم لفترة .
سنتين وأشار الإقتراح غير الملزم إلى أن التمسك بالقرار .
لن يصب في مصلحة كرة القدم في البلاد وتوضح تفاصيل القرار حل الإتحاد النيجيري لكرة القدم وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون كرة القدم في البلاد التي تعتبر أكبر دولة إفريقية من حيث عدد .
السكان وسيتم كذلك إجراء تحقيق في حسابات مشاركة نيجيريا الكئيبة في كأس العالم في إطار الجهود .
لتمكين نيجيريا من إعادة تنظيم كرة القدم

02 يوليو 2010 11:28:00




xhtml CSS