تعيين السنغالي إبراهيما فال "مبعوثا خاصا" لإكواس إلى بوركينا فاسو

دكار-السنغال(بانا) - قام رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) كادري ديزيري ودراغو بتعيين السنغالي إبراهيما فال مبعوثا خاصا له إلى بوركينا فاسو مكلفا بمهمة "تسهيل الحوار بين الأطراف المعنية" طبقا لتوصيات القمة الاستثنائية لرؤساء الدول والحكومات المنعقدة يوم 06 نوفمبر الجاري بالعاصمة الغانية أكرا.

وقرر مؤتمر "إكواس" كذلك تشكيل مجموعة للاتصال يقودها الرئيس السنغالي ماكي سال يدعم من رئيس مؤتمر "إكواس" الرئيس الغاني جون دراماني ماهاما "لتسهيل العملية الانتقالية".

وذكرت المفوضية في بيان أصدرته الأربعاء أن إبراهيما فال "يتمتع بخبرة واسعة في مجال الوساطة حول النزاعات السياسية في إفريقيا خاصة بصفته ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة في منطقة البحيرات العظمى ومبعوثا خاصا لمفوضية الاتحاد الإفريقي إلى غينيا".

وعلى الصعيد الدولي تقلد إبراهيما فال مهام مساعد للأمين العام للأمم المتحدة مكلفا بحقوق الإنسان ومساعد للأمين العام الأممي مكلفا بالشؤون السياسية. أما على المستوى الوطني فقد عمل المبعوث الخاص إلى بوركينا فاسو أستاذا للقانون العام وعميدا لكلية العلوم والقانونية والاقتصادية بجامعة شيخ أنتا ديوب في دكار. كما تولى منصب وزير للخارجية في بلاده.

لكن طموح إبراهيما فال لاعتلاء سدة الحكم في "بلد التيرانغا (كرم الضيافة)" توقف يوم 26 فبراير 2012 غداة الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الماضية بعد حصوله على 81ر1 في المائة من أصوات الناخبين الـ2735136 الذين التمس حوالي 12 مرشحا دعمهم لخلافة الرئيس السابق عبدالله واد.

-0- بانا/س ب/ع ه/ 13 نوفمبر 2014

13 نوفمبر 2014 09:57:45




xhtml CSS