تعزيز شروط الأمن في جنوب إفريقيا عشية إطلاق الإتحاد الإفريقي

جوهناسبورغ-جنوب إفريقيا (بانا) -- قامت سلطات جنوب إفريقيا بتعزيز الشروط الأمنية على مستوى مطارات البلد و ذلك استعدادا لإنطلاق الإتحاد الإفريقي .
المقرر بتاريخ 9 يوليو 2002 في ديربان يشار إلى أن إنطلاق الإتحاد الإفريقي سيتزامن مع اكتمال مهام منظمة الوحدة الإفريقية التي تم تأسيسها لمقاومة الإستعمار .
في إفريقيا و في سياق تشديد الإجراءات الأمنية أعلنت شركة "إيربورتس كومباني ساوث أفريكا" يوم اّلإثنين أنها "أعادت النظر في الإحتياطات الأمنية على مستوى كافة المطارات" و ذلك .
طبقا لتوصيات اللجنة الوطنية للأمن الجوي و كشفت الشركة في بيان صحفي لها أنه سيتم الشروع في تطبيق الإحتياطات الأمنية الجديدة خلال قمة الإتحاد الإفريقي التي ستنعقد في ديربان و خلال القمة العالمية حول التنمية .
المستدامة التي ستعقد في جوهانسبورغ يشار إلى أنه من المرتقب أن يصل 65 ألف مندوب على الأقل للمشاركة في قمة جوهانسبورغ التي ستمتد أعمالها .
من أواخر شهر أغسطس إلى غاية شهر سبتمبر بينما يتوقع مشاركة نحو خمسين رئيس دولة إفريقية ومئات .
الوزراء في أعمال قمة الإتحاد الإفريقي في ديربان و أعلنت الشركة الجوية أنه و في إطار تعزيز شروط الأمن سيقوم موظفوها بإجراءات تفتيشية للتأكد من هوية كل الركاب الذين سيستخدمون خطوطها (الداخلية و الإقليمية و الدولية).
و أضافت أنهم سيقومون بإخضاع كل من الحواسب النقالة و الحواسب الصغيرة و الهواتف الخلوية لنفس .
الإجراءات كما أوضحت أنها سوف تلتمس من زبائنها الإلتحاق بالمطارات قبل 90 دقيقة على الأقل من مواعيد إقلاع طائراتهم بالنسبة للرحلات الداخلية و قبل ساعتين بالنسبة .
للخطوط الدولية و من جهة أخرى أوضحت الشركة الجوية أنه يحق .
للركاب أن يحملوا في أيديهم متاعين فقط إلا أن هناك حالات استثنائية سيتم النظر فيها خاصة فيما يتعلق بأمتعة النساء و الحقائب الصغيرة نسبيا و المطريات و النظارت و المنظارات و آلات التصوير .
إلى جانب بعض كتب المطالعة و أكد بول سوليفان و هو موظف مكلف بالأمن الجوي في شركة "إيربورتس كومباني ساوث أفريكا" قائلا "نحن على يقين بأن هذه التدابير قد تؤخر بعض الرحلات و من شأنها أن تكون مصدر إزعاج الركاب".
و أضاف أنه و مع ذلك تم اعتماد تلك الإحتياطات لضمان "الأمن لكافة الركاب".
0

02 يوليو 2002 14:35:00




xhtml CSS