تعزيز التعاون بين "أديا" والمصرف الإسلامي للتنمية في مجال التعليم

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - وقعت جمعية تطوير التعليم في إفريقيا (أديا) بروتكول اتفاق مع المصرف الإسلامي للتنمية حول تعزيز دعمهما للبلدان الأعضاء المشتركة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي المتعلقة بالتعليم.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة الجمعة أن مراسم توقيع الاتفاق جرت يوم 14 سبتمبر في جدة بالسعودية بين نائب رئيس المصرف الإسلامي للتنمية المكلف بالعمليات القطاعية د. منصور مختار والأمين التنفيذي بالنيابة لجمعية "أديا" شام بودو.

وسيشكل بروتوكول الاتفاق إطارا لتيسير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالمناشدة ومقاسمة المعارف والتعاون من أجل تعزيز القدرات وتعبئة الموارد لدعم الأنظمة التعليمية في إفريقيا.

ويستفاد من توصيات مؤتمر "أديا" المنعقد في مارس الماضي بالعاصمة السنغالية دكار أن المؤسستين تسعيان للتعاون في قطاع التعليم بالبلدان المشتركة الأعضاء.

ووضع الوفد الوزاري رفيع المستوى للجنة "أديا" الإدارية بقيادة وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا لجنوب السودان يان أورال لام توت خلال تواجده من 12 إلى 16 سبتمبر في جدة خارطة طريق للتعاون على المديين القصير والمتوسط، مع التزام قوي نحو استحداث صندوق إفريقي للتعليم، بمبادرة من "أديا".

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 23 سبتمبر 2017

23 سبتمبر 2017 10:52:25




xhtml CSS