تعزيز التعاون بين إكواس واللجنة الإقتصادية لأفريقيا

لاغوس-نيجيريا(بانا) -- ذكر بيان أصدرته المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إكواس) وتحصلت وكالة بانا للصحافة فى لاغوس اليوم الخميس على نسخة منه أن مفوضية إكواس واللجنة الاقتصادية لأفريقيا يبحثان سبل .
تحسين التعاون بين المنظمتين وأضاف البيان أن رئيس مفوضية إكواس محمد بن شمباس والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا عبدالله جانيه بحثا خلال إجتماعهما الذى عقد على هامش قمة الاتحاد الأفريقي الحالية فى أديس أبابا بأثيوبيا التعاون بين المنظمتين والإجراءات الكفيلة بتعزيزه .
لتحقيق المنفعة المشتركة للمؤسستين وذكر البيان أن الرئيسين التنفيذيين للمنظمتين جددا تأكيدهما علي تعزيز الشراكة القائمة بين مؤسستيهما بهدف تقوية المجموعات الاقتصادية الإقليمية .
كمجموعات بناء لتحقيق الاندماج الأفريقي وأشاد جانيه بإكواس بصفتها أحد المجموعات الاقتصادية الإقليمية الديناميكية ولانجازاتها الملموسة .
على الأرض وقال جانبه إن اللجنة الإقتصادية لأفريقيا تتشرف بأن تكون من بين شركاء مجموعة إكواس مضيفا أن اللجنة الاقتصادية لأفريقيا تضع المزيد من التأكيدات على .
الاندماج الإقليمي وأعرب رئيس مفوضية إكواس محمد بن شمباس عن تقديره للدعم الذى تحظي به إكواس من اللجنة الاقتصاية لأفريقيا وأشاد بالجهود الشخصية للدكتور جانية التى تهدف تأكيد تقدم إكواس نحو تحقيق رؤيتها "رؤية شعوب إكواس 2020".
0 وتقدم اللجنة الإقتصادية لأفريقيا الدعم لمجموعة إكواس لتحقيق رؤيتها الاستراتيجية التى تبناها قادة .
دول ورؤساء حكومات إكواس فى يوليو 2007 وتشمل مجالات التعاون بين المنظمتين الاصلاحات المؤسساتية فى إكواس والتجارة ومفاوضات اتفاقيات الشراكة الإقتصادية وتقنية الاتصالات والمعلومات .
وتنتمية البني التحتية الإقليمية

31 يناير 2008 15:46:00




xhtml CSS