تعبئة للحيلولة دون زيارة زعيم اليمين المتطرف الفرنسي للارينيون

سان دوني-لارينيون (بانا) --تجري الجمعايت الثقافية و السياسية في سان دوني في جزيرة لارينيون اليوم الاربعاء مشاورات فيما بينها بهدف تنظيم عملية حصار للمطار العالمي للمدينة للاحتجاج على الزيارة التي يعتزم القيام بها زعيم اليمين المتطرف الفرنسي جان ماري لوبان .
للأرخبيل خلال هذا الشهر و دعا تجمع لارينيون للاصلاح في بيان تحصلت أمس الثلاثاء وكالة بانا للصحافة على نسخة منه كل السكان الى التجمع للاحتجاج على هذه الزيارة من خلال القيام بعملية حصار لمطار سان دوني يوم 24 ديسمبر الجاري للتعبير عن رفضهم للزيارة التي يعتزم القيام بها كل من لوبان و برونو ميغري زعيم آخر لحزب فرنسي من اليمين .
المتطرف و يضم تجمع لارينيون للاصلاح العديد من الجمعيات السياسية و الثقافية.
و قد وجه نداءه بالخصوص للفنانين و .
الطلبة و التلاميذ و الاحزاب السياسية و قد أكد البيان أن "دماء الاجداد الذين تعرضوا للويلات و قاسوا عذابات و إهانات فترات العبودية و الاستعمار لا تزال تجري في عروق الغالبية العظمى من سكان لارينيون".
0 و أضاف البيان "في الوقت الذي نسعى فيها بالكاد الى نسيان آلام تلك الحقبة تأتي وجوه متوقدة بالكراهية و الغل و لا تخفي على الملأ وجهها العنصري كجان ماري لوبان و برونو ميغري لجزيرة لارينيون بطريقة عادية للغاية متسببين في نبش أغوار عميقة من الحزن في تاريخ البلاد".
0 ووصف منظمو هذه التظاهرة لوبان وميغري ب"أشهر العنصريين و كبار المجرمين في حق الانسانية".
0 و قد استجابت لحد الان العديد من الشخصيات الثقافية للنداء كنجم الموسيقى الشعبية دانييل وارو و نقابيين و حزب سياسي و محطات اذاعية و حركة الدفاع عن الهوية .
الثقافية للجزيرة

12 ديسمبر 2001 22:50:00




xhtml CSS