تسعة قتلى و11 جريحا من المدنيين جراء الألغام في بنغازي منذ بداية سنة 2018

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تسلمه تسعة قتلى و11 جريحا من المدنيين أصيبوا جراء انفجارات الألغام الأرضية بمنطقتي وسط مدينة بنغازي وحي الصابري في نفس المدينة الواقع شرق البلاد خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، ما يعكس حجم المشاكل الناجمة عن الألغام التي زرعتها الجماعات المسلحة المتشددة خلال المواجهات مع الجيش الوطني الليبي في الفترة من 2014 إلى 2017.

وأوضحت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى فاديا البرغثي، أمس السبت، أنَّ المستشفى تسلم سبعة قتلى مدنيين وخمسة جرحى خلال شهر يناير، بينما تسلم قتيلين وستة جرحى خلال شهر فبراير من العام الجاري.

ويجدر التذكير بأن بعض أحياء بنغازي ما زالت تعاني من ظاهرة الألغام والعبوات الناسفة وبقايا الحرب التي أودت بحياة عدد من المواطنين منذ إطلاق المشير خليفه حفتر لعملية "الكرامة" سنة 2014 بهدف إخراج الجماعات الجهادية.

غير أن مشاكل الألغام لا تقتصر على مدينة بنغازي بل تمتد إلى مناطق ليبيا الأخرى التي تضررت منها خلال النزاع المستمر منذ ثورة 17 فبراير 2011، وبعد ثمانية أشهر من المواجهات بين الثوار السابقين وكتائب القذافي، التي تركت ألغاما وعبوات ما زالت تشكل خطرا على أرواح المواطنين المدنيين.

وقد قُتل العشرات وبُترت أعضاء العشرات جراء انفجار الالغام الأرضية.

-0- بانا/ي ب/س ج/04 مارس 2018

04 مارس 2018 15:52:55




xhtml CSS