تدفق رسائل المساندة على مانديلا بعد الكشف عن إصابته بسرطان البروستات

كيب تاون- جنوب إفريقيا(بانا) --تدفقت رسائل المساندة على رئيس جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا بعد يوم واحد من الكشف عن .
إصابته بسرطان البروستات وقال مانديلا المتفائل أنه غير مهتم بهذه الأنباء وأنه سيواصل أنشطته كما كان مقررا بالرغم من أنه سيجرى .
فترة علاج بموجات الأشعة تستمر سبعة أسابيع وكانت مؤسسة مانديلا قد ذكرت يوم الثلاثاء أن سرطان البروستات ليس على درجة كبيرة ولا يشكل خطورة على .
حياة مانديلا وذكرت المتحدثة باسم مانديلا زيلدى لو قرنق أن الفحوصات التى أجريت للرئيس السابق نهاية السنة الماضية أظهرت زيادة فى المواد المضادة للبروستات فى دم مانديلا وهى دليل على وجود سرطان .
البروستات وتلقت مؤسسة مانديلا آلاف المكالمات الهاتفية من الاشخاص القلقين فى مختلف أنحاء العالم.
وهنأ حزب المؤتمر الوطنى الحاكم الاطباء على إكتشاف المرض فى هذه المرحلة المبكرة معربا عن إعتقاده بأن تمتع مانديلا بالحياة ورفضه المطلق للتوقف أمام .
العقبات ستكون عاملا مساعدا وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر الوطنى سموتس نغوياما " أن المؤتمر الوطنى يلاحظ أنه لسوء الحظ أن أشخاصا فى قامة نيلسون مانديلا والاسقف دوزموند توتو والعديد فى عمرهما يعانون من هذا المرض فى وقت تحتاج فيه البلاد الى حكمتهم وقوتهم من أجل إعادة بناء المجتمع".
0 وكان توتو الذي نصح مانديلا بالخلود للراحة! قد اجرى أيضا .
علاجا ضد سرطان البروستات عن طريق موجات الاشعة وبعث الرئيس ثابو مبيكى برسالة مساندة قال فيها "أنضم الى الملايين من أبناء شعبنا فى تمنى نجاح العلاج والشفاء العاجل له".
0 ويشارك مانديلا الحائز على جائزة نويل للسلام والذى سجن لمدة 28 سنة لدوره فى حركة النضال ضد التمييز العنصرى! حاليا فى عملية السلام فى بورندى والعديد من المشروعات فى جنوب إفريقيا .
لتحسين التعليم وتقدم المجتمع

25 july 2001 17:34:00




xhtml CSS