تدشين مطار نواكشوط الدولي الجديد، اليوم الخميس

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - أشرف الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، ظهر اليوم الخميس في حفل رسمي، على تدشين  مطار نواكشوط الدولي أم التونسي الواقع على بعد 25 كلم شمال العاصمة، حسب ما علمت وكالة بانابرس من مصادر رسمية.

وجرى حفل التدشين بحضور الوزير الاول، وأعضاء الحكومة وشخصيات وطنية من الوسط الاقتصادي ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في نواكشوط.

وسُجلت آخر رحلة استقبلها المطار القديم الواقع وسط المدينة، اليوم عند الساعة الـ11 وكانت قادمة من الدار البيضاء بالمغرب.

أما المطار الجديد فيستقبل رحلته التجارية الدولية الأولى قادمة من إسطنبول بتركيا، اليوم الخميس عند الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي والعالمي).

وقال الرئيس الموريتاني إن تشييد هذا المطار يستجيب لخيار إستراتيجي لموريتانيا التي تسعى للاستفادة من موقعها الجغرافي وإمكاناتها الاقتصادية الضخمة بغية جذب الاستثمار الأجنبي.

وأنجزت شركة النجاح للأشغال الكبرى، (وهي شركة خاصة وطنية) هذه المنشأة الجديدة مع الاستعانة بخبرات عدة شركات أجنبية متخصصة على أساس عقد شراكة بين العام والخاص.

وكان ذلك العقد محل انتقادات من طرف المعارضة والمراقبين مستهجنين عملية لم يُكشف عن كلفتها الإجمالية لدافعي الضرائب.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المطار مليوني مسافر سنويا،  وهو قادر على استقبال أكبر طائرات النقل خاصة طائرات (أيرباص 380 أ) و(بوينغ 780)طبقا لمعايير منظمة الطيران المدني الدولية والرابطة الدولية للنقل الجوي.

-0- بانا/س س/س ج/23 يونيو 2016

23 يونيو 2016 20:56:33




xhtml CSS