تدريب 72 شابا من "إكواس" بمركز بورتو نوفو في بنين

كوتونو-بنين(بانا) - من المقرر أن يتلقى 72 شابا من بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) اليوم الإثنين شهاداتهم من مركز سونغاي بالعاصمة السياسية البنينية بورتونو نوفو، تتويجا لدورة تدريب هدفت لتعزيز قدراتهم على مدى ثلاثين يوما.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة أن هذا التدريب الذي نظمه مركز "إكواس" لتنمية الشباب والرياضات (وكالة متخصصة مقرها واغادوغو في بوركينا فاسو) بالشراكة مع مركز سونغاي في بورتو نوفو ضم 48 شابا و24 شابة من 13 دولة عضو في "إكواس".

ويتعلق الأمر بكل من بنين وبوركينا فاسو والكوت ديفوار وغامبيا وغانا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال والتوغو.

وسمحت الدورة التي بدأت يوم 13 يناير الجاري للمتدربين بتحسين معارفهم النظرية والعملية في ميادين مثل الزراعة والإنتاج النباتي والثروة الحيوانية وتربية الأسماك وتطوير الصناعات الغذائية والحرف التقليدية.

ومن المنتظر أن يحصل كل متدرب في ختام الدورة على طاقم في مجال تدريببه، بالإضافة إلى غلاف مالي قدره 500 دولار أمريكي كي يستثمره في مشروعه القائم أو الذي يخطط لإطلاقه.

وواظبت "إكواس" سنويا منذ 2007 على تنظيم دورات تدريب لتعزيز قدرات شباب غرب إفريقيا في مركز سونغاي بمدينة بورتو نوفو.

وتدخل هذه الدورات التدريبية في إطار دينامية تشغيل الشباب، بهدف تعزيز قدراتهم في المقاولات والإسهام في اندماجهم الاجتماعي والمهني وزيادة قابلية تشغيلهم ودعم مشاريعهم والارتقاء بتطوير شراكة فيما بينهم.

وأضاف البيان أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عاما يجب أن يكونوا متعلمين ومتحلين بأخلاق حسنة ويختاروا بين محاور الزراعة والإنتاج النباتي والصناعات الغذائية وزراعة الأسماك والثروة الحيوانية والحرف التقليدية كي يستفيدوا من هذا التدريب.

-0- بانا/إ ت/ع ه/ 12 فبراير 2018

12 février 2018 17:43:27




xhtml CSS