تدريب عناصر قوات مسلحة إفريقية في بوركينا فاسو حول محاربة الإرهاب

واغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - أفاد مصدر أمني في واغادوغو اليوم الخميس أن القوات الخاصة الإفريقية لكل من مالي وموريتانيا وبوركينا فاسو وشريكاتها الغربية بدأت الأربعاء في واغادوغو تدريبات عسكرية في إطار محاربة الإرهاب في الإقليم.

وذكرت وزارة الدفاع البوركينية أن هذه المناورات العسكرية التي ستستمر أسبوعين ستتمثل في تدريبات تكتيكية للمعارك القريبة ومضامير إطلاق النار والعمليات في المطارات.

ولاحظ نفس المصدر أن هذه العملية التي أطلق عليها "فلينتوك 2018" بادرت بها القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم).

وأوضحت وزارة الدفاع البوركينية أن "هذا التدريب يهدف إلى تشجيع البلدان على التعاون معا قدر الإمكان على مستوى الإقليم وإحلال الاستقرار في منطقة الساحل لمواجهة قدرات المجموعات المتطرفة العنيفة على إلحاق الأذى".

ويشارك حوالي عشرين بلدا إفريقيا وغربيا في عملية "فلينتوك 2018"، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، عبر المساهمة بما مجموعه 1900 عنصر.

وأضاف البيان أن عملية "فلينتلوك 2018" تشارك فيها بلدان مجموعة دول الساحل الخمس (بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد)، بالإضافة إلى جيوش بلدان مثل نيجيريا والسنغال والكاميرون.

-0- بانا/ن ت/ع ه/ 12 أبريل 2018

12 أبريل 2018 12:53:29




xhtml CSS