تخفيض التعريفة الجمركية فى ليبيا

طرابلس- ليبيا(بانا) --قررت اللجنة الشعبية العامة الليبية للمالية تخفيض التعريفة الجمركية بحوالى 50% من التعريفة التى كانت سارية فى ليبيا فيما يتعلق بالعديد من المواد والمنتجات المستوردة بإستثناء السيارات "1500 سى سى" فقد خفضت التعريفة الجمركية المتعلقة بها الى 25 % أما .
السيارات "2000 سى سى" فقد خفضت تعريفتها الى 35 بالمائة ويؤكد بيان صدر يوم الإثنين عن اللجنة الشعبية العامة للمالية أن هذا التخفيض جاء بعد إجراء التعديل من قبل مصرف ليبيا المركزى على سعر صرف الدينار الليبى مقابل العملات الأجنبية .
منذ بداية هذا العام يذكر أن الدينار الليبى الذى عرف كثيرا من التذبذب جراء الحصار الذى فرض على ليبيا فى إطار ما يسمى بقضية لوكربى منذ عام 1992 والذى دام سبع سنوات- كان يتم صرفه بسعر الصرف الرسمى فى المصارف ب 642ر0 دينار ليبى مقابل الدولار الأمريكى الواحد.
وقد تم تخفيض سعر صرف العملة الليبية منذ بداية هذه السنة بحوالى 50% بحيث أصبح سعر .
صرفها مقابل الدولارب 300ر1 دينار ليبى وأوضح البيان أن المواد الغذائية الأساسية والمعدات الطبية تبقى غير خاضعة بالكامل للرسوم الجمركية المفروضة على المواد المستوردة فى حين تم تخفيض الرسوم الجمركية على غيرها من المواد الغذائية الأخرى المستوردة مثل الأجبان والتونة والفواكه وكذلك الملابس والأحذية والمواد المنزلية والسلع المعمرة ومواد البناء .
والقرطاسية بصورة كبيرة وقال البيان أن اللجنة الشعبية العامة للمالية إتخذت هذا القرار حتى لا يترتب عن تعديل سعر صرف الدينار الليبى مقابل .
العملات الأخرى أية أعباء أخرى على المواطنين

14 Janeiro 2002 18:25:00




xhtml CSS