تحسيس أكثر من 400 شرطي كونغولي حول الإيدز في كنشاسا

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - كشفت منسقة مجموعة الاتصال التابعة للأمم المتحدة فلورانس مارشال الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للأمم المتحدة عن تحسيس أكثر من 400 شرطي حول الإيدز خلال مراسم نظمها برنامج الأمم المتحدة حول الإيدز يوم الثلاثاء 15 مارس 2016 في كنشاسا، بالشراكة مع قسم الشؤون الاجتماعية بالشرطة الوطنية الكونغولية.

ولاحظت مارشال أنه تم التركيز خاصة على المخاطر المرتبطة بالعلاقات الجنسية غير المحمية، وكون الإيدز ليس أمرا حتميا، وإمكانية التعايش بشكل إيجابي مع هذا المرض شرط الاستفادة من رعاية صحية مناسبة.

ويدخل هذا النشاط ضمن حملة لتسريع مكافحة الإيدز في كنشاسا، لتحقيق هدف 90-90-90 الذي أطلقه وزير الصحة في ديسمبر 2015 من أجل الارتقاء بالوقاية والكشف والعلاج في المدن لصالح الفئات الهشة من السكان. ويشكل رجال الأمن لاسيما الشرطة  إحدى فئات السكان المستهدفة بهذه الحملة.

وتفيد نتائج دراسة سكانية في الكونغو الديمقراطية أجريت سنة 2015 حول تفشي الإيدز أن أفراد الأمن يمثلون شريحة معرضة بشكل كبير للفيروس بحكم مهمتهم المتمثلة في السهر على أمن الأشخاص وممتلكاتهم، ما يساعد على وجود اتصال دائم مع مختلف الفئات السكانية.

وشارك في هذا النشاط أيضا البرنامج الوطني متعدد القطاعات لمكافحة الإيدز وبعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) و"نساء الأمم المتحدة" وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويتمثل هدف 90-90-90 في ضمان اطلاع 90 في المائة من المصابين بالإيدز على وضعهم الفيروسي، واستفادة 90 في المائة من المصابين بالفيروس الخاضعين للكشف الطبي من علاج مستدام بالدواء الثلاثي المضاد للفيروس، والقضاء بشكل دائم على الشحنة الفيروسية لـ90 في المائة من الأشخاص المستفيدين من العلاج بالدواء الثلاثي.

-0- بانا/ك ن/ع ه/ 17 مارس 2016



17 مارس 2016 13:12:14




xhtml CSS