تجمع "س ص" يشيد بتوقيع الاتفاق الإطاري للسلام في دارفور

طرابلس-ليبيا(بانا) -- أشادت الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء "س ص" بتوقيع الاتفاق الإطاري للسلام بين حكومة السودان وحركة العدل والمساواة في إقليم .
دارفور وتوجه التجمع في بيان له تلقت وكالة بانا للصحافة نسخة منه اليوم بنداء إلى كافة الفصائل وأطراف النزاع الأخرى من أجل الالتحاق بمسيرة السلام في .
الإقليم والانضمام إلى هذا الاتفاق الإطاري وقال البيان إن هذا الاتفاق مثل خطوة هامة نحو تحقيق سلام عادل وشامل في دارفور ويتطلب بذل المزيد من الجهود لتحقيق الهدف وهو أن يعم السلام الشامل إقليم دارفور ويخفف الآلام والمعاناة التي يعاني منها .
سكان الإقليم وأشاد البيان أيضا بالرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير وبرئاسة حركة العدل والمساواة نظرا لعملهما الكبير من أجل تحقيق سلام الشجعان واللجوء .
إلى أفضل الخيارات ألا وهو خيار التفاوض والسلام وأوضح بيان "س.
ص" أن هذا الاتفاق الإطار جاء استجابة للجهود التي بذلها القائد معمر القذافي ودعواته المتكررة للأطراف المتصارعة في دارفور لتغليب لغة الحوار والمصالحة والابتعاد عن العنف وعدم .
اللجوء إلى السلاح كوسيلة لحل المشاكل والخلافات وجددت أمانة التجمع مباركة الزعيم الليبي لهذه الخطوة واستعداده لمصاحبة المفاوضات القادمة وصولا .
للسلام الشامل

23 فبراير 2010 15:48:00




xhtml CSS