تأجيل الانتخابات بإفريقيا الوسطى لثلاثة أيام

بانغى-إفريقيا الوسطى(بانا) - تم تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة يوم الأحد المقبل في جمهورية افريقيا الوسطى لثلاثة أيام حتى 30 ديسمبر وفق ما ذكرت مصادر بالأمم المتحدة والحكومة يوم الخميس.

ويتنافس أربعة مرشحين في سباق الانتخابات الرئاسية في جمهورية إفريقيا الوسطى التي تعرف صراعا على السلطة منذ اوائل  2013 اذكرته نعرات بين المسلمين والمسيحيين.

ويتعلق الأمر ب أنيسيه جورج دولوجيليه رئيس الوزراء السابق في الفترة من 1999 إلى 2001 في عهد الرئيس آنج فيليكس باتاسيه. ويركز في حملته على ضرورة استعادة الأمن والعدالة.

أما المرشح الثاني كريم ميكاسوا فهو مرشح مستقل وعد في حال انتخابه بالدفاع عن "مشروعين بسيطين طال انتظارهما طويلا أولهما أن نتصالح وثانيهما أن نتطور".

والمرشح الثالث هو مارتان زيجيليه آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق باتاسيه بين عامي 2001 و2003 وقد اتخذ شعارا ثلاثيا لحملته الانتخابية بعنوان "مصالحة تجمع إعمار".

أما المرشح الرابع فهو بلال ديزيريه نزانجا كولينجبا (59 عاما) الذي خسر الانتخابات أمام الرئيسة الانتقالية الحالية كاترين سامبا بانزا ومع ذلك اختاره (حزب التجمع الديمقراطي) في إفريقيا الوسطى في فبراير الماضي لزعامته وهو نائب برلماني سابق عمل من قبل في البنك الدولي كما تولى عدة حقائب وزارية في عهد الرئيس بوزيزيه.

-0- بانا/ع ط/ 25 ديسمبر 2015

25 ديسمبر 2015 08:15:11




xhtml CSS