بينغ يقترح إصلاحات لتحسين فعالية مفوضية الإتحاد الإفريقي

شرم الشيخ-مصر(بانا) -- رصد الموفد الخاص لوكالة بانا للصحافة إلى شرم الشيخ أن رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جون بينغ أبرز في كلمته لدى إفتتاح القمة الحادية عشرة لقادة ورؤساء دول وحكومات الإتحاد الخطوط العريضة للإصلاحات التي يعتزم إطلاقها لتحسين .
فعالية مؤسسته وأكد جون بينغ خاصة على نيته في تجسيد رؤية الإتحاد الإفريقي وأهدافه مثلما حددتها مؤسساته .
المديرة خلال السنوات الأخيرة وصرح أنه "لهذا الغرض جعلت لولايتي على رأس المفوضية عنوان العمل والفعالية مستندا في ذلك إلى ما تمكن الفريق السابق من إنجازه في ظروف لم تكن دائما سهلة".
0 ولاحظ جون بينغ الذي أخذ بعين الإعتبار نتائج عملية تقييم آليات الإتحاد التي كشفت مواطن ضعف ملموسة مرتبطة بسير وببنية المفوضية أنه من "الضرورة العاجلة معالجة هذا الوضع خاصة من خلال العمل على التطبيق الصارم لتوصيات عملية التقييم".
0 وكشف أنه بدأ في إدخال عدد من الإصلاحات على مستوى المفوضية لتحسين أدائها وتعزيز قدرتها على المبادرة .
والتنفيذ وأكد أنه "يجب من أجل تجسيد ذلك تغليب الكفاءة والخبرة والفعالية والعدل علاوة على الإخلاص للإتحاد الإفريقي ومبادئه".
0 ويريد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي أيضا الإرتقاء .
بروح الفريق والمجموعة والإنسياب الجيد للمعلومة وأضاف بينغ أن "الأمر سيتعلق بتحسين مختلف آليات المفوضية وتعزيز الإجراءات الكفيلة بجعل إدارة الموارد المالية والمادية الموضوعة تحت تصرفنا أكثر شفافية ومصداقية".
0 ويدخل كذلك تحسين ظروف عمل ومعيشة العاملين ضمن .
خطة الإًصلاح وأوضح بينغ أن "هذه الإصلاحات تهدف لجعل المفوضية آلية فعالة تكون في مستوى الوضوح والمصداقية الكبيرين اللذين إكتسبهما الإتحاد الإفريقي في زمن قصير".
0 وأكد أن ما يجعله أكثر تصميما على ضمان نجاح هذه الإصلاحات هو أنه في غياب مفوضية قادرة على الترجمة الميدانية لرؤية الآليات المديرة فإن "هناك خطرا كبيرا قد يرهن إلى الأبد المصداقية التي يتمتع بها الإتحاد الإفريقي وينسف أمل قارة إفريقية على موعد مع التاريخ ويترك المجال لخيبة أمل كبيرة".
0 وخلص رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي للقول إن هذه الإصلاحات سيتم إجراؤها "في ظل الشفافية والإصغاء للفاعلين والشركاء وإحترام القواعد والمبادئ التي تدير منظمتنا".
0

30 يونيو 2008 16:53:00




xhtml CSS