بوهاري يقبل تكليفه من الاتحاد الإفريقي بقيادة مكافحة الفساد

أبوجا-نيجيريا(بانا) - بعث الرئيس النيجيري محمدو بوهاري برسالة إلى الرئيس الحالي لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي الرئيس الغيني ألفا كوندي، لإبلاغه بموافقته على تكليفه بقيادة "محور الاتحاد الإفريقي 2018 حول مكافحة الفساد".

وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة النيجيرية فيمي أديسينا إلى أن تكليف بوهاري تم خلال الدورة الـ29 لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المنعقد يوم 04 يوليو 2017 في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وقال بوهاري "أود التعبير عن استعدادي للموافقة على هذا الدور الهام الجديد، وتجديد التزامي بالمساهمة في جهودنا الجماعية لتعزيز الحكم الراشد والتنمية في القارة. وأتطلع بالتالي إلى العمل على نحو وثيق معكم لتحقيق هذا الهدف".

وتابع أديسينا أن بوهاري أعرب كذلك عن امتنانه للرئيس كوندي إثر الصلاة الوطنية التي أقامها الغينيون الأسبوع الماضي من أجل الدعاء له بالشفاء والصحة الجيدة.

وفي رسالة أخرى مؤرخة في 24 يوليو 2017 نشرها أديسينا، كتب بوهاري يقول "أشكركم على لفتتكم الكريمة في إقامة صلاة وطنية للدعاء لي بالصحة. إنها لفتة سأعتز بها أبدا ما حييت. أود إبلاغ سيادتكم بأنني أحرز تقدما جيدا، وسأعود حالما ينصحني بذلك الأطباء إلى واجباتي لمواصلة خدمة الشعب النيجيري الذي انتخبني ويدعو لي يوميا بالشفاء".

معلوم أن بوهاري يتواجد منذ 07 مايو 2017 في لندن، حيث يخضع للعلاج من مرض لم يتم الكشف عن طبيعته.

-0- بانا/م ن/ع ه/ 26 يوليو 2017

26 يوليو 2017 12:05:20




xhtml CSS