بونا ملوال يجمد ترشيحه في جنوب السودان

الخرطوم-السودان(بانا) -- أعلن السياسي الجنوبي المخضرم بونا ملوال مستشار رئيس الجمهورية المرشح للمجلس الوطني الدائرة القومية قوقريال رقم (8) ولاية واراب عن حزب المنتدى الديمقراطي سحب وتجميد ترشيحه .
في الإنتخابات البرلمانية الجارية في البلاد وقال ملوال في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم في الخرطوم إن الإنتخابات في جنوب السودان تتعرض لتزوير تام متهما عناصر جيش جنوب السودان بأنهم أصبحوا أداة لتزوير الإنتخابات من جانب الحركة الشعبية لتحرير .
السودان وأضاف أن الحركة الشعبية هيمنت على لجنة الإنتخابات بالولاية واللجان المحلية في جنوب السودان من خلال عناصرها في الجيش والأمن والموظفين المدنيين الذين حرموا الأحزاب السياسية الأخرى في جنوب السودان من الوصول إلى مراكز الإقتراع على الأقل في ولاية واراب .
وخاصة في محلية تويك التى يرشح نفسه فيها وأوضح أن عناصر الحركة الشعبية لتحرير السودان استهدفت حزبه (المنبر الديمقراطي) الذي يخوض .
الإنتخابات في جميع الدوائر بالولاية وأشار ملوال إلى إعتقال خمسة من وكلائه للإنتخابات منذ يوم 7 أبريل الجاري بالرغم من حصولهم على البطاقات الخاصة بوكلا ء الإنتخابات وأنهم لايزالون رهن .
الإعتقال وقال إنه ومرشحي حزبه في مختلف المستويات حرموا في اليوم الأول من الإنتخابات من أي تمثيل في مراكز .
الإقتراع في محلية تويك بولاية واراب واتهم بونا ملوال الحركة بالعمل على الفوز في الإنتخابات بكل الوسائل وزعم أن مرشحي حزبه ووكلاءه .
تعرضوا للتهديد والمضايقة والتعذيب وأضاف أنه بعث برسالة للمفوضية القومية للإنتخابات يخطرها فيها بتجميد ترشيحه مع ترك الخيار .
لبقية مرشحي الحزب للإستمرار أو تجميد ترشيحهم

12 أبريل 2010 16:59:00




xhtml CSS