بورندي مستعدة لمضاعفة عدد جنودها في الصومال

كمبالا-أوغندا(بانا) -- كشف وزير الدفاع البورندي الجنرال جيرمان نيويانكانا عن إستعداد بلاده لمضاعفة عدد جنودها العاملين في بعثة حفظ السلام بالصومال تحت .
لواء الإتحاد الإفريقي (أميسوم)0 وتوجد على مستوى بعثة حفظ السلام بالصومال تحت لواء الإتحاد الإفريقي حاليا ثلاث وحدات عسكرية .
بورندية وأوضح الجنرال جيرمان نيويانكانا في مقابلة مع وكالة بانا للصحافة أمس الإثنين على هامش قمة الإتحاد الإفريقي الجارية بالعاصمة الأوغندية كمبالا أن وحدة عسكرية رابعة جاهزة للتنقل إلى العاصمة الصومالية وأن هذا الأمر لا يرتبط سوى بالتزود بالمعدات الحربية .
اللازمة من قبل الشركاء الأجانب وتعتبر بورندي وأوغندا الدولتين الإفريقيتين الوحيدتين اللتين وافقتا على إمداد بعثة "أميسوم" بقوات عسكرية بحيث يقدر عدد جنود البعثة حاليا .
بحوالي 6 آلاف جندي وقد إنعقد إجتماع أمس الإثنين في كمبالا جمع وزراء الدفاع لكل من أوغندا وبورندي والصومال إلى جانب .
شركائهم الأجانب ومنهم الولايات المتحدة الأمريكية وتم في هذا اللقاء مناقشة جميع السبل والوسائل الكفيلة بمواجهة التهديدات الإرهابية بشكل فعال خاصة بعد الهجومات المسلحة التي تم تنفيذها مؤخرا بقلب العاصمة الأوغندية كمبالا ونسبت لحركة "الشباب" الصومالية المتطرفة حيث خلفت هذه الهجومات 76 قتيلا .
وعشرات الجرحى وتعيش بورندي كذلك تحت تهديد التعرض لهجومات إرهابية بعد الحملة العقابية للمتطرفين الصوماليين ضد التواجد العسكري لكل من أوغندا وبورندي إلى جانب .
السلطة المركزية في مقديشو ويعتقد وزير الدفاع البورندي أن إجتماع كمبالا كان ناجحا والمانحون الأجانب مستعدون لتقديم المساعدات المادية الضرورية للوحدات العسكرية البورندية والأوغندية مثل الطائرات المروحية الخاصة .
بالقتال كما تناول هذا الإجتماع الوزاري في كمبالا مراجعة .
فترة عمل قوات "أميسوم"0 وأشار الجنرال جيرمان نيويانكانا إلى أن القواعد الجديدة للتدخل تسمح لقوات "أميسوم" بملاحقة الأشخاص المتطرفين الذين يهاجمون جنودها مستبعدا في الوقت الحالي أية فكرة لإنسحاب الوحدات البورندية من الصومال حتى ولو تماطل المانحون الأجانب للأموال في .
تمويل عمليات إقتناء معدات عسكرية متطورة وأضاف وزير الدفاع البورندي أن "الشركاء الأجانب لا يستطيعون الإمتناع عن تقديم الأموال ما دام الإرهاب .
ليس له حدود"0

27 يوليو 2010 11:41:00




xhtml CSS