بورندي تصاعف عدد قواتها بثلاث مرات في الصومال

كمبالا-أوغندا(بانا) -- أعلن وزير الدفاع البورندي الجنرال جيرمين نيويونكانا في تصريح لوكالة بانا للصحافة اليوم الثلاثاء أن بورندري وافقت على مضاعفة بثلاث مرات عدد قواتها المشاركة في بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال (أميسوم) من ثلاث كتائب حاليا إلى .
ست كتائب وقال الجنرال نيويونكانا الذي كان يتحدث بعد محادثات أجراها مع نظيره الأوغندي بصفتهما البلدان الوحيدان المساهمان بقوات في بعثة(أميسوم) إن الكتيبة الرابعة ستنتشر في الصومال قريبا بعد أن يتم .
تجهيز المعدات الضروربة للإنتشار وأكد وزير الدفاع البورندي "أننا لدينا ثلاث كتائب منتشرة منذ وقت سابق في الصومال وأن الكتيبة الرابعة جاهزة الأن للذهاب لمقديشو في إنتظار توفير .
المعدات وكان وزير الدفاع البورندي يتحدث على هامش القمة العادية الخامسة عشر للإتحاد الإفريقي في العاصمة .
الأوغندية كمبالا وتطرق وزيرا الدفاع الأوغندي والبورندي في الإجتماع الذي شارك فيها مسؤولون أمريكيون رفيعو المستوى إلى الضجة المثارة حول تغيير تكليف قوات .
أميسوم للسماح للقوات بمهاجمة المتمردين وقال الجنرال نيويونكاما "إننا طلبنا من المجتمع الدولي بعد هجمات كمبالا بدعم جهونا للتعامل مع .
إنعدام الأمن في الصومال"0 وفي مناقشاتهم حول عدم الإستقرار في الصومال إتخذ القادة الأفارقة قرارات للتعامل مع متمردي الشباب الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجمات التي أسفرت عن .
مقتل 76 شخصا في كمبالا يوم 11 يوليو الجاري .
وقررت بورندي نشر 2550 جندي إضافي في الصومال ويبلغ عدد قوات بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال .
أميسوم حاليا 6100 جندي وتعهدت أوغندا أيضا بإرسال ألفي جندي إضافي فيما تعهدت غينيا بإرسال قوات لبعثة الإتحاد الإفريقي في .
الصومال ويبلغ عدد القوات المصدق بها لأميسوم 8 ألف جندي ولكن الهيئة الحكومة للتنمية (إيغاد) قد دعت لنشر .
ألفي جندي فورا وقال نور الدين المازني المتحدث بإسم رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جان بينغ في تصريح لوكالة بانا للصحافة إن الإتحاد الإفريقي تلقى خلال قمة كمبالا .
تعهدات لمساعدات قواته في الصومال

27 يوليو 2010 18:33:00




xhtml CSS