بوركينا فاسو: القبض على المتهمين باغتيال شرطي في وغادوغو

وغادوغو- بوركينا فاسو (بانا) - أعلنت الشرطة البوركينية، اليوم الثلاثاء، أنها ألقت القبض على المتهمين بجريمة قتل شرطي في حي شعبية بالعاصمة واغادوغو، أثناء قيامه بعمله.

وفي ليلة 23-24 مايو 2018، تعرض مساعد الشرطة تيميتوري ستيفان، الذي كان يعمل سابقا في وحدة التدخل متعددة الأغراض التابعة للشرطة الوطنية، لهجوم من أفراد مسلحين في حي سينيري في واغادوغو.

وأصيب بثلاث رصاصات، فارق على إثرها الحياة أثناء نقله إلى مركز صحي.

وقال رئيس القسم الإقليمي للشرطة القضائية، المفوض هونوري كينتيغا، خلال مؤتمر صحفي في واغادوغو، "مكّنت التحقيقات التي أجرتها مصالح الشرطة القضائية التابعة للإدارة الإقليمية للشرطة الوطنية منطقة الوسط، بمساعدة قيمة من السكان، من اعتقال المتوطين المفترضين في هذه الجريمة الشنيعة".

وينتمي هؤلاء (المتورطون المفترضون) إلى عصابة متخصصة في عمليات السطو على المنازل والنزل والمكاتب في واغادوغو والمناطق المحيطة بها، وفقا للمفوض هونوري.

وقالت الشرطة "إن هذه العصابة تنشط مقنعة أحيانا وسافرة الوجوه أحيانا أخرى وتتسلح بمسدسات أوتوماتيكية لا تتردد في استخدامها تبعاً لدرجة مقاومة ضحاياها. وقد تم تقديم أعضاء العصابة، اليوم الثلاثاء، للصحافة قبل إحالتهم إلى النيابة العامة.

وقد صادر المحققون من هؤلاء "المجرمين" سبعة مسدسات أوتوماتيكية انتزعت غالبيتها من أيدي أصحابها الشرعيين أثناء السطو المسلح، و 62 ذخيرة، وسيارة من نوع تويوتا هايلاندر وثماني دراجات وأقنعة.

-0- بانا/ن د/س ج/24 يوليو 2018

24 يوليو 2018 20:14:57




xhtml CSS