بوتسوانا تحصل على تصنيف أفضل في مجال السلامة الجوية

غابورون-بوتسوانا(بانا) - حصلت بوتسوانا المصنفة ضمن أفضل الدول في مجال السلام الجوية، على شهادة رئيس منظمة الطيران المدني الدولي للسلامة الجوية.

وأعلن المتحدث باسم سلطة الطيران المدني في بوتسوانا، موديبي نكوي، اليوم الثلاثاء للصحافة، أن الجائزة مُنحت تقديرا للجهود التي تبذلها البلاد في سد الاختلالات المرتبطة بالسلامة وتطبيق معايير الفعالية المطبقة والمعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي والتوصيات الصادرة في هذا المجال.

وأشار نكوي إلى أن أداء طيران البلاد نال، العام الماضي، إعجاب منظمة الطيران المدني الدولي بعد قيامها بمهمة منسقة للتصديق في بوتسوانا خلال ديسمبر 2015.

وقد رفعت المنظمة المخاوف المتعلقة بالسلامة في بوتسوانا بعد تدقيق في أبريل 2013، وعبرت عن رضاها للسلامة في قطاع الطيران البوتسواني.

وسمح رفع هذه المخاوف في مجال السلام لبوتسوانا بالارتقاء في التصنيف الإفريقي والعالمي.

وبـ71 في المائة، فاقت بوتسوانا المعدل العالمي المحدد حاليا بـ44ر63 في المائة وكذلك المعدل الإقليمي لإفريقيا وأمريكا اللاتنية وآسيا البالغ على التوالي، 24ر48 و13ر70 و60 في المائة، حسب المتحدث باسم الوكالة الوطنية للطيران في بوتسوانا.

وفي المقابل، يبقى المعدل في منطقتي أوروبا وأمريكا الشمالية عاليا حيث يبلغ على التوالي 17ر76 في المائة و32ر92 في المائة.

وتعد منظمة الطيران المدني الدولي وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة، نشأت سنة 1944 لضمان إدارة وتسيير الاتفاقية حول الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو) التي تضم 191 دولة ومجموعات صناعية، وتهدف إلى التوصل لتوافق حول الطيران المدني الدولي.

-0- بانا/د ر/س ج/04 أكتوبر 2016

04 أكتوبر 2016 20:32:49




xhtml CSS