بنين تتقيد بالتنظيمات الإقليمية لإدارة المدخلات الزراعية

كوتونو-بنين(بانا) - أفاد بيان حكومي صدر عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء البنيني أن البلاد متقيدة بالتنظيمات الإقليمية لإدارة المدخلات الزراعية، من خلال تبني عدة مراسيم تطبيقية لنصوص قانونية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا).

وذكر البيان الذي تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم السبت أن الحكومة البنينية تبنت سبعة مراسيم متعلقة بتنظيمات "إكواس" وأوموا" حول إدارة المدخلات الزراعية.

ولاحظ أن تنظيمات المؤسستين الإقليميتين تحدد إطارا قانونيا منسقا يتعين على كل دولة عضو اعتماده في ترسانتها القانونية، من خلال نصوص تطبيقية، بما يراعي إطارها المؤسسي وخصوصياتها.

ويتعلق الأمر بالمرسوم الذي يحدد أطر إدارة ومراقبة جودة الأسمدة، ومرسوم إنشاء اللجنة الوطنية لاعتماد ومراقبة جودة الأسمدة وصلاحياتها وتنظيمها وعملها، ومرسوم تطبيق التنظيمات الأهلية حول موائمة المبيدات.

كما تبنت الحكومة المراسيم المتعلقة بتشكيل اللجنة الوطنية لإدارة المبيدات ومهامها وصلاحياتها وتنظيمها وعملها، وتشكيل اللجنة الوطنية للبذور النباتية وصلاحياتها وتنظيمها وعملها، والمرسوم المؤسس للدليل البنيني حول الأنواع النباتية، لتمكين بنين من التقيد بالتنظيمات الأهلية والاستفادة من الدعم الفني والمالي للمؤسسات الإقليمية والدولية وتسويق منتجاتها الزراعية في الأسواق الإقليمية والدولية.

-0- بانا/إ ت/ع ه/ 19 مايو 2018





19 Maio 2018 12:30:20




xhtml CSS