بعثة الإتحاد الإفريقي تشيد بالسير الحسن للإنتخابات التشريعية بالجزائر

الجزائرالعاصمة-الجزائر(بانا) -أشادت بعثة مراقبة الإنتخابات التابعة للإتحاد الإفريقي، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، بـ"أجواء السلم والسكينة" التي طبعت  تشريعيات 4 مايو، مبرزة"نجاح" التنظيم اللوجستي الذي سمح"بالسير الحسن" للإقتراع.

وصرح رئيس بعثة مراقبي الإتحاد الإفريقي"محمد ديلايتا" خلال ندوة صحفية، بأن"هذه الإنتخابات جرت عموما في جو من السلم والسكينة" وأن بعثة الإتحاد  الإفريقي"تشيد بالحس المدني والمسؤولية التي تحلت بها الأطراف السياسية، إذ لم يُرتكب أي فعل من شأنه أن يعيق السير الحسن للعملية الإنتخابية".

وأضاف"ديلايتا" أن إنشاء الهيئة  العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات كـ"حكم مستقل ومحايد" ساهم في"تهدئة  مشاعر الإرتياب لدى الطبقة السياسية".

وأشار رئيس البعثة إلى أن الهدوء السائد في مكاتب التصويت ساهم في"السير الحسن" للإقتراع، مؤكدا أن صناديق الإقتراع كانت "محكمة الغلق في 99.4% من المكاتب التي تمت معاينتها".

وأشادت البعثة كذلك بـ"جهود" السلطات الجزائرية منذ المصادقة في يناير 2012 على القانون المحدد لكيفيات تطبيق مبدإ رفع حظوظ المرأة في الولوج إلى التمثيل في المجالس المنتخبة بغية ضمان مشاركة فعالة للمواطنات الجزائريات في تسيير الشؤون العامة.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 07 مايو2017

07 مايو 2017 20:21:45




xhtml CSS