بعثة الأمم المتحدة تخلد اليوم الدولي للمرأة في غوما بشرق الكونغو الديمقراطية

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - سيخلد قسم المرأة في بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، السبت القادم، 12 مارس في غوما بشمال كيفو (شرق)، النسخة الـ41 من اليوم الدولي للمرأة، حسب ما أعلن المتحدث باسم البعثة الأممية، فيليكس بروسبير باس، اليوم الأربعاء في اللقاء الأسبوعي مع الصحافة.

وقال باس إن الهدف هو الاطلاع على حصيلة التقدم الذي حققته النساء، والدعوة إلى تغييرات جديدة وتخليد الأعمال البطولية إضافة إلى مختلف الإنجازات التي أحرزتها النساء سواء في القطاع غير المصنف أو المصنف.

ونوه بمساهمة النساء والدور المهم الذي يضطلعن به في تنمية الأمم وكذلك انخراطهن في عملية السلام الذي لا غنى عن تحقيقه من أجل تنمية مستدامة في العالم أجمع.

وأوضح أن الأنشطة المخلدة لهذا اليوم ستشمل حفلا رسميا ومائدة مستديرة حول آخر نتائج التحقيق حول آفاق السلام والأمن والعدالة فضلا عن زيارة إرشادية لأجنحة المنظمات المشاركة في تخليد يوم المرأة والتي تعرض الفن التقليدي والأطعمة المحلية.

وسينظم هذا اليوم بالتعاون مع الوزارة المحلية للمرأة وقسم المرأة في بعثة "مونوسكو" ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمظمات الدولية غير الحكومية والشركاء الخصوصيين.

ويقام اليوم الدولي للمرأة هذا العام تحت شعار "المناصفة 50-50 في أفق 2030: لنقطع  خطوة نحو المساواة بين الجنسين".

-0- بانا/كون/س ج/09 مارس 2016

09 مارس 2016 20:28:22




xhtml CSS