بروكسل تستضيف يوم 26 مايو، مؤتمرا دوليا حول إفريقيا الوسطى

بروكسل-بلجيكا(بانا) - ستحضر رئيسة المرحلة الانتقالية في جمهورية إفريقيا الوسطى، كاترين سامبا-بانزا، يوم 26 مايو في بروكسل، مؤتمرا دوليا حول إفريقيا الوسطى ينظمه الاتحاد الأوروبي، حسب مصدر رسمي.

وأوضح البيان الصادر عن المفوضية الأوروبية، فإن هذا اللقاء الذي يدوم يوما واحدا سيسمح باستعراض الوضع الراهن في هذا البلد وجمع أموال لمساعدته على المستوى الإنساني وفي التنمية.

ويتضمن جدول الأعمال الذي وُزع على الصحافة، نقاشات ستتمحور حول صندوق بيكو الائتماني الذي أنشأته سنة 2014، فرنسا وألمانيا وهولنا لمواجهة حاجات التنمية في إفريقيا الوسطى.

وستجري أشغال المؤتمر تحت الرئاسة المشتركة لوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني ورئيسة إفريقيا الوسطى.

ويأتي هذا الاجتماع في ظرف ينشغل فيه الرأي العام بقضية اغتصاب فتيات في إفريقيا الوسطى من طرف جنود فرنسيين في عملية سانغاريس لبسط السلم في هذا البلد.

وكان منتدى بانغي الوطني الذي شارك فيه 600 مندوب على مدى ثمانية أيام، قد انتهى أمس الاثنين في عاصمة إفريقيا الوسطى، وشهد على الخصوص مظاهرة تطالب باستقالة الرئيسة الانتقالية، كاترين سامبا-بانزا.

وقد اتفق مندوبو المنتدى الذين من بينهم قيادات من تحالف سيليكا ذي الأغلبية المسلمة ومليشيات "أنتي بالاكا" المسيحية، على تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية قبل نهاية العام الجاري.

-0- بانا/أ ك/س ج/12 مايو 2015

12 مايو 2015 18:22:46




xhtml CSS