برنامج الغذاء العالمي يساهم في محاربة سوء التغذية في مدغشقر

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - سيقدم برنامج الغذاء العالمي عونا غذائيا لمدغشقر بهدف المساهمة في محاربة سوء التغذية الحاد لدى قرابة 15 ألف طفل من ستة إلى 24 شهرا في جنوب البلاد، حسب بيان تلقت وكالة بانابرس، اليوم الخميس، على نسخة منه.

وتقول مسؤولة التغذية بالبرنامج في مدغشقر، هورا هوبس، إن هذا المنتج الخاص سيساهم في تقليص الأمراض والوفيات الناجمة عن سوء التغذية الحاد.

ويشمل العون الغذائي أكياسا من مكمل غذائي يتكون من الحليب المجفف والفستق والزيت النباتي والسكر وخليطا من الفيتامينات والمعادن.

وسيتواصل تقديم هذه المساعدة الغذائية على مدى ثلاثة أشهر بالتنسيق بين المكتب الوطني لإدارة الأخطار والكوارث والهيئة الوطنية للتغذية، وبالتعاون مع عدد من الشركاء من بينهم منظمة "العمل ضد الجوع".

أما الحوامل والمراضع اللاتي يعانين من سوء التغذي في هذه المنطقة فسيتسلمن شهريا حصة غذائية مكونة من الزيت المشبع بفيتامين أ ومسحوق الذرة والسوجا المشبع.

ويقاسي سكان مناطق الجنوب في مدغشقر، انعكاسات العجز في الامطار الذي تسبب في نقص المحاصيل وتدهور الوضع الغذائي للنساء والأطفال، حيث بلغ سوء التغذية الحاد هذا العام معدلا أعلى من نظيره في الأعوام العادية.

ويشير تقييم سريع متعدد القطاعات لوضع انعدام الأمن الغذائي إلى تضرر 200 ألف شخص من بينهم 40 ألف طفل في سبع ولايات من البلاد.

-0- بانا/بال/س ج/16 أبريل 2015

16 أبريل 2015 20:16:10




xhtml CSS