برلمانيو المجموعة الاقتصادية و النقدية يدعون إلي التعاون مع أبيدجان

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) -- دعا وفد اللجنة البرلمانية للاتحاد الاقتصادي و النقدي لغرب إفريقيا يوم الخميس بأبيدجان المؤسسات المالية الدولية إلى استئناف تعاونها بكيفية مسعجلة مع جمهورية الكوت ديفوار.
و قال رئيس اللجنة البرلمانية و رئيس الوفد تييبيلي درامي بهذا الخصوص "إن الامر ليكتسي طابعا استعجاليا".
و في معرض تبريره لهذه الخطوة التي تبنتها منظمته قال درامي "إنه لم يكن باستطاعتنا التزام الصمت أو عدم المبالاة لكون هذا البلد يعد مرآة لشعوبنا و محرك اقتصاديات المنطقة".
و دعا وفد برلمانيي المجموعة الاقتصادية والنقدية لغرب إفريقيا الدول الاعضاء في المنظمة إلى مضاعفة الجهود الكفيلة بالخروج من الازمة حتى يتأتى للكوت ديفوار "استعادة شفافيتها ومنزلتها التي حققت لبلد هوفييت بوانيي توازنه لحد الان".
هذا و قد استقبل وفد برلمانيي المجموعة -الذي استمرت مدة زيارته لابيدجان من 13 إلى 17 الشهر الجاري- من طرف الرئيس الايفواري لوران غباغبو العضو السابق بهذه الهيئة ورئيس الجمعية الوطنية مامادو كوليبالي.
من جهة أخرى أجرى الوفد محادثاث مع مسؤولي جميع الاحزاب الممثلة في البرلمان و ممثلي تجمع الجمهوريين قبل أن يعقد لقاء مع سفراء الدول الاعضاء في المجموعة الاقتصادية والنقدية لدول غرب إفريقيا بالاضافة إلى ممثلي رعايا دول المجموعة.
و تضم لجنة البرلمانيين هذه -التي أنشأت سنة 1998 و التي عقدت دورتها السابعة و الاخيرة يوم 27 فبراير الماضي بباماكو- أربعين عضوا منبثقين عن البلدان الثمانية المكونة للمجموعة ( مالي و الكوت ديفوار و بنين و التوغو و بوركينا فاسو وغينيا بيساو و السنغال و النيجر).
0

18 مايو 2001 21:41:00




xhtml CSS