برلمانيون من إكواس يجتمعون في النيجر لبحث مواءمة السياسات المتعلقة بالمرأة

نيامي-النيجر(بانا) - عقدت اللجنة المشتركة لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، حول ترقية المرأة والحماية الاجتماعية وحقوق الإنسان وحماية الطفل والفئات الهشة اجتماعا خارج مقرها، اليوم الأربعاء في نيامي، تحت رئاسة رئيس البرلمان النيجري، أوسيني تيني.

ويندرج هذا الاجتماع الذي سيستمر خمسة أيام تحت شعار "مواءمة السياسات المتعلقة بالمرأة في فضاء إكواس)، في إطار الأنشطة العادية لبرلمان هذا التكتل الإقليمي.

وعلى مدى خمسة أيام، ستناقش اللجنة المشتركة بين لجنة ترقية المرأة والحماية الاجتماعية ولجنة حقوق الإنسان وحماية الطفل والفئات الهشة، المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي يشارك فيه أعضاؤها العشرون.

وقال رئيس الجمعية الوطنية النيجرية، أوسيني تيني، الذي افتتح أعمال الاجتماع، إن هذا الموضوع مهم في السياق الراهن للإقليم والعالم، حيث تعتبر إشكالية "قضية المرأة" من أبرز القضايا بالنظر إلى المزايا المرتبطة بها.

من جانبه، هنأ رئيس برلمان إكواس، مصطفى سيسي لو، وشكر بحرارة رئيس الجمهورية والحكومة والشعب النيجيريين على جميع الجهود التي ما فتئوا يبذلونها لإرساء السلام والاستقرار في النيجر والإقليم عموما، وكذلك على تبني ودمج التوجيهات الجمعوية في القوانين الوطنية.

ومن المقرر أن تشهد الجلسات خمسة عروض يقدمها خبراء من مركز إكواس للمرأة الذي يتخذ من دكار مقرا له.

-0- بانا/س أ/س ج/04 أكتوبر 2017

04 أكتوبر 2017 19:13:45




xhtml CSS