برلمانية بنينية تدعو إلى مزيد من العمل لتمكين المرأة

كوتونو-بنين(بانا) - دعت النائبة في الجمعية الوطنية البنينية، كلودين برودينسيو، إلى مزيد من الجهود لصالح تمكين المرأة، وذلك في رسالة  بمناسبة تخليد اليوم الدولي للمرأة.

وفي هذه الرسالة التي حصلت وكالة بانابرس على نسخة منه، أعربت النائبة التي دخلت مؤخرا في خلاف مع رئيس الدولة، عن الأسف للوضع غير المشرق للنساء البنينيات وقالت "بالنظر إلى وضع النساء في بلادنا، أخشى للأسف أن لا يكون هناك شيء يستحق الذكر في تخليد الذكرى هذا العام. إن تراجع النساء ظاهر على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية... لا وجود لآثار الوعود التي أعطيت لنا".

وترى هذه الوزيرة السابقة للصناعة التقليدية، أن النضال من أجل تمكين المرأة يمر أولا وأخيرا بالمرأة نفسها، داعية إلى تفكير جميع البنينيات حول شعار "تمكين النساء، تمكين الإنسانية". وطلبت منهن أيضا "تبني فكرة العيش في عالم تستطيع النساء والفتيات أن يحسمن خياراتهن ويشاركن في الحياة السياسية ويكسب المعارف ويستفدن من المداخيل ويعشن في مجتمعات خالية من العنف والتمييز".

ويشهد تخليد اليوم الدولي للمرأة في بنين، بالإضافة إلى الانشطة الرسمية للحكومة تنظيم منتدى يدوم يومين حول مشاركة المرأة في مؤسسات صنع القرار.

وستحال توصيات هذا المنتدى إلى رئيس الدولة خلال حفل رسمي في قصر المؤتمرات بكوتونو.

-0- بانا/إ ت/س ج/08 مارس 2015

08 مارس 2015 16:28:42




xhtml CSS