براون يوضح الخطوط العريضة لأحلام النمو في إفريقيا

كمبالا-أوغندا(بانا) -- قدم رئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون بروان أمس السبت إشادة نادرا ما تحدث بالقادة الأفارقة قائلا إن المراجعة النظيرة للقيادة .
الإفريقية تعتبر نموذجا للعالم وقال بروان في كلمة قابلهاالعشرات من القادة الأفارقة بالإبتسامة خلال الجلسة الإفتتاجية لقمة قادة خطة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا(نيباد) قبل إفتتاح القمة الرئيسية للإتحاد الإفريقي اليوم الأحد إن "المراجعة النظيرة التي أنشأتموها في إفريقيا هي نموذجا للعالم".
0 وأشاد براون أيضا بالقادة الأفارقة الذين يخططون لمنافشة الخطوات الفورية التي يجب إتخاذها لتأكيد التنمية الإقتصادية والإجتماعية والبيئية والصحية في إفريقيا وتعهد بالمساعدة في دفع النمو الإقتصادي في القارة والذي قال عنه(أي النمو الإقتصادي) إنه مسألة .
تهم العالم وقال السياسي البريطاني في أول ظهور عالمي له منذ خسارته الإنتخابات في مايو من هذا العام إن "المستقبل هو في الإستثمار معا لأن المستقبل نتقاسمه جميعا".
0 وأكد رئيس الوزراء البريطاني السابق أن "النمو الإفريقي ألهم العالم.
وأن هناك 5ر8 مليون تلميذ إضافي ذهبوا إلى المدارس وأن مئات الملايين من الدولارات قد تم إنفاقها في إفريقياعلى شكل مساعدات".
0 وأضاف براون "لكن المساعدات لإفريقيا ليست صدقة" قائلا إن"إفريقيا تحمل آمال نمو العالم في المستقبل"0 .
وتابع رئيس الوزراء البريطاني السابق أن "خسارة أي حلم في إفريقيا هو خسارة للإقتصاد العالمي .
وأن خسارة أية وظيفة هي خسارة للإقتصاد العالمي وأن أي حلم لا يتحقق من جانب المستثمرين في إفريقيا سيترك تاثيرات سلبية على الإقتصاد العالمي".
0 وأشاد رئيس الوزراء الأثيوبي ميليس زيناوي الذي دعا رئيس الوزراء البريطاني للمشاركة في إجتماع خطة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا(نيباد) بغوردون براون لقيادته حملة المملكة المتحدة للإيفاء بالإلتزامات الدولية لمساعدة إفريقيا خلال فترة تولية .
منصب رئيس الوزراء البريطاني وقال ميليس زيناوي رئيس لجنة قادة الدول لتنفيذ خطة (نيباد) إن بروان مسؤول عن الخطوات لزيادة نفقات المملكة المتحدة في إفريقيا والتي بلغت المستويات المتفق عليها تقريبا من جانب مجموعة الدول الثمان (الدول الأكثر تصنيعا في العالم).
0

25 يوليو 2010 14:03:00




xhtml CSS