برازافيل تستضيف منتدى برلمانات إقليم البحيرات العظمى

برازافيل-الكونغو(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الإثنين من وزارة الداخلية الكونغولية أن العاصمة برازافيل ستستضيف غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء الدورة الـ18 لمنتدى برلمانات الدول الأعضاء في المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى، من أجل بحث الوضع الأمني والإنساني في بعض بلدان هذا الفضاء الإقليمي التي تواجه نزاعات مسلحة.

وستجمع هذه الجلسات برلمانات الدول الـ12 الأعضاء في المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات العظمى في إطار تنفيذ خطة أنشطة 2018 - 2019 والخطة الخماسية الاستراتيجية 2017 - 2021 .

وستركز أعمال هذه الدورة العادية على بحث تقرير الدورة الأخيرة للجنة التنفيذية المنعقدة في بانغي عاصمة إفريقيا الوسطى.

وستغتنم اللجنة التنفيذية لمنتدى البرلمانات فرصة هذا الاجتماع لبحث تطور الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في الإقليم بصفة عامة وفي البلدان التي تشهد نزاعات مسلحة على وجه الخصوص.

ويتعلق الأمر بكل من إفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان وبورندي.

وسيبحث المشاركون بنفس المناسبة تقرير الأبحاث الذي يتضمن نتائج ومخرجات وتوصيات المبادرة البرلمانية حول السلام والأمن في إقليم البحيرات العظمى وتحضير الدورة العادية التاسعة للجمعية العامة لمنتدى برلمانات مؤتمر إقليم البحيرات العظمى.

ويضم مؤتمر إقليم البحيرات العظمى كما هو معلوم 12 دولة عضوا، وهي الكونغو والكونغو الديمقراطية وأنغولا وبورندي وكينيا وأوغندا وإفريقيا الوسطى ورواندا والسودان وجنوب السودان وزامبيا وتنزانيا.

وتتمثل مهمة هذا التكتل الإقليمي الرئيسية في المساهمة في تنفيذ ميثاق الأمن والاستقرار والتنمية في إقليم البحيرات العظمى.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 30 يوليو 2018

30 يوليو 2018 18:19:19




xhtml CSS