برازافيل تستضيف اجتماعا حول الطيران المدني في منطقة إفريقيا-المحيط الهندي

برازافيل-الكونغو(بانا) - انطلقت أشغال الاجتماع السادس للمديرين العامين للطيران المدني في منطقة إفريقيا-المحيط الهندي، أمس الأربعاء في برازافيل، بمشاركة نحو 200 من صناع القرار والخبراء في مجال الطيران المدني وفي مقدمتهم المدير العام للمنظمة الدولية للطيران المدني، ليل فانغ، حسب ما لاحظت وكالة بانابرس.

وفي هذا اللقاء الذي افتتحه الوزير الأول الكونغولي، كليمانت موامبا، سيعكف المندوبون على إعداد الإستراتيجيات الكفيلة بتعزيز الفعالية وسلامة النقل الجوي في إفريقيا، من خلال التنفيذ الفعلي للمعايير والممارسات المعتمدة على المستوى الدولي.

كما سيقوم المشاركون في هذا الاجتماع الدولي بتقييم وتبادل التجارب حول أمن الطيران وقدرات وفعالية الملاحة الجوية وسلامة الطيران
والتنمية الاقتصادية والنقل الجوي وحماية البيئة.

ويأتي لقاء برازافيل الذي يراد منه أن يحدث نقلة في ديناميكية النقل الجوي في منطقة إفريقيا-المحيط الهندي، بعد الدورة الثالثة للجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني والمنتدى الثاني للطيران المدني في كندا.

كما ينعقد بعد الاجتماع الوزاري حول الأمن وتسهيل الطيران في إفريقيا والأسبوع الإفريقي الثالث للطيران المدني المنظم في ملابو بغينيا الاستوائية، وفق مصدر قريب من الوكالة الوطنية للطيران المدني.

وفي مقابلة مع الوزير الكونغولي للنقل والطيران المدني، جيلبيرت موكوكب، أعرب ليو فونغ عن عزم منظمته على مساعدة الكونغو في تحسين وضعها الاقتصادي، لأن الطيران المدني يشجع تنمية السياحة والتجارة بما في ذلك خلق مناصب الشغل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأضاف "أنا سعيد بأن الوزير يولي اهتماما خاصا لتنمية الطيران المدني في الكونغو"، مشيرا إلى أن الاتفاقات والالتزامات المتعلقة بذلك ستدخل حيز التنفيذ في 2017.

-0- بانا/م ب/س ج/ 03 نوفمبر 2016

03 نوفمبر 2016 00:48:26




xhtml CSS