بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمرأة في العلوم بلا حدود

القاهرة-مصر(بانا) -افتتح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر"محمود صقر"، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمرأة في العلوم بلا حدود.

وأكد"صقر" في كلمته بالجلسة الإفتتاحية، أن المرأة ركيزة أساسية للنهضة في مجال العلوم ولها اسهامات عديدة كشريك في تطوير منظومة البحث العلمي، معلنا إطلاق جائزتين للمبدعات في مجال العلم والتكنولوجيا: الأولى للباحثات تحت 45 سنة، والثانية للعالمات فوق الـ45 عاما.

وذكر"صقر" أن عدد الباحثات المصريات بلغ حوالي 55 ألفا بنسبة تتجاوز 43% من عدد الباحثين المصريين طبقا لإحصائيات المرصد المصري لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار بالأكاديمية.

ويقام المؤتمر برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، وأكاديمية الشباب المصرية للعلوم، والمجلس القومي للمرأة، والعديد من المؤسسات، من بينها الجمعية الخيرية للبحوث الطبية الحيوية بلندن، والشبكة العالمية الرئيسية لمصادر المعلومات العلمية والتقنية والطبية، وشبكة شباب العلماء التابعة للأكاديمية العالمية للعلوم في الدول النامية، فضلا عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ،والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، والإتحاد الأوروبي .

-0- بانا/ي ي/ع د/ 21 مارس 2017

21 مارس 2017 16:28:03




xhtml CSS