بدء تحديد احتياجات مناطق العودة الطوعية في دارفور

الخرطوم-السودان(بانا) - أعلنت مفوضية العودة الطوعية وإعادة الإعمار بولايات دارفور بدء عمليات مسح شامل لمناطق العودة الطوعية في الولايات الخمس خلال الفترة من 5 الى 20 أبريل الجاري لتحديد الاحتياجات الأساسية العاجلة وفقا لأولويات وحاجة العائدين لتقديمها لهم في تلك القرى.

وقال مفوض العودة الطوعية تاج الدين إبراهيم في تصريحات صحفية امس الأحد إن عملية المسح التي ستقوم بها المفوضية بالتنسيق مع عدد من الجهات تهدف إلى تحديد الاحتياجات الأساسية العاجلة التي تمكن العائدين من الاستقرار في تلك القرى.

ونوه بأن هناك عودة كبيرة من المعسكرات إلى مناطق العودة وأن المفوضية ظلت تتلقى على مدار اليوم تقارير من الولايات الخمس بصورة يومية عن عودة طوعية من معسكرات النزوح إلى مناطقهم.

وأكد أن عملية جمع السلاح التي نفذتها الدولة في ولايات دارفور أسهمت إسهاما كبيرا في هذه العودة مشيرا إلى وجود تنسيق مستمر بين المفوضية وولايات دارفور وكل شركاء العمل الإنساني.

وأشار إلى إجراء عمليات تفويج اللاجئين السودانيين من معسكرات اللجوء في تشاد إلى ولايتي غرب وشمال دارفور خلال الأيام المقبلة  منوها بأن المفوضية بالتنسيق مع الجهات المعنية أكملت ترتيباتها لاستقبالهم.

-0- بانا/ع ط/ 2 أبريل 2018

02 أبريل 2018 08:16:58




xhtml CSS