بدء أعمال الدورة الثالثة والتسعين للجنة القضاء على التمييز العنصري

جنيف-سويسرا(بانا) -بدأت أمس الإثنين، في جنيف، أعمال الدورة الثالثة والتسعين للجنة القضاء على التمييز العنصري، حيث سيتم النظر في تقارير تنفيذ الإتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري لكل من دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة، فضلا عن الإتحاد الروسي وإكوادور وجيبوتي وطاجكستان وكندا ونيوزيلندا.

وقال مدير شعبة مجلس حقوق الإنسان والآليات المنشأة بموجب معاهدات مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان"آدم عبد المولى" في كلمته الإفتتاحية:إن مكافحة العنصرية يجب أن تستمر بلا هوادة إذا أريد لها أن تنجح، بالنظر إلى العجلة وخطورة المشاكل التي يواجهها كثير من الناس في جميع أنحاء العالم بسبب أصلهم.

وأوضح أن العديد منهم يواجهون العداء والعنف القائميْن على أساس العرق وهم يواجهون أو يهربون من الإضطهاد والفقر، ويواجه الكثيرون أشكالا من العنصرية المؤسسية والممنهجة في مجالات تشمل إنفاذ القانون والوصول إلى العدالة وفي مجالات الصحة والتعليم والتوظيف فضلا عن حقوق الأرض والإسكان، ويقع الكثير منهم هدفا لخطاب الكراهية العنصرية وجرائمه.

وبالإضافة إلى النظر في تقارير الدول المعنية، ستعقد اللجنة، التي تستمر أعمالها حتى الخامس والعشرين من أغسطس، اجتماعات عامة غير رسمية مع المنظمات غير الحكومية، التي ستُطلع اللجنة على الحالة في البلدان التي سيُنظر في تقاريرها.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 01 أغسطس2017

01 août 2017 00:48:23




xhtml CSS