بحث سبل تطوير علاقات التعاون بين السودان وإفريقيا الوسطى

الخرطوم-السودان(بانا) -أكد رئيس الوزراء بجمهورية إفريقيا الوسطى"سيمبليس سارندجي" الذي يزور السودان، أهمية دور القطاع الخاص في تنمية وتطوير علاقات التعاون بين السودان وإفريقيا الوسطى.

ودعا خلال لقائه،أمس الخميس، بالخرطوم، بوفد اتحاد الغرف التجارية بالسودان، أصحاب العمل السودانيين إلى زيارة إفريقيا الوسطى لاستكشاف فرص ومجالات الإستثمار والتعاون التجاري المشترك.

من جهته،وصف المدير العام لاتحاد الغرف التجارية"عبد العزيز ابوطالب" اللقاء بالناجح والمثمر، مشيرا إلى الإتفاق على زيارة وفد من اتحاد الغرف التجارية لإفريقيا الوسطى خلال أكتوبر المقبل للوقوف على مجالات التعاون، والإتفاق على إنشاء مركز تجاري للقطاع الخاص بالعاصمة"بانغي" يتم فيه عرض للسلع والمنتجات السودانية التي تحتاجها إفريقيا الوسطي.

وأشار إلى أنه تم الإتفاق كذلك على إنشاء منطقة حرة لتقنين نظام النشاط التجاري على الحدود وتطوير علاقات التعاون التجاري والإقتصادي بين البلدين، وذلك بولاية جنوب دارفور لخدمة وتوفير احتياجات إفريقيا الوسطى من السلع والمنتجات.

وذكر أن وفد اتحاد الغرف التجارية أبدى خلال اللقاء رغبة القطاع الخاص في تمويل المنطقة الحرة بميناء بورتسودان المخصصة لإفريقيا الوسطى حتى تتمكن المنطقة من العمل بصورة جيدة في مجالات الصادر والوارد.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 28 يوليو2017

28 يوليو 2017 01:20:23




xhtml CSS