بحث الإستعدادات لتحويل بعثة أميس إلي يوناميد

الخرطوم-السودان(بانا) -- إستعرض رودلف أدادا الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي للسلام في السودان (أميس) مع مساعد الرئيس السوداني المكلف بملف دارفور د.
نافع علي نافع أمس الإثنين الإستعدادات لنقل السلطة من بعثة أميس) إلي البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد) الأفريقي (يوناميد).
0 وساهم هذا الاجتماع في توضيح القضايا المتعلقة بعمل بعض آليات الاتحاد الأفريقي بعد تحويل البعثة إلي يوناميد مثل لجنة مراقبة وقف إطلاق النار واللجنة .
المشتركة وجدد د.
نافع إلتزام الحكومة السودانية بنقل السلطة بصورة سلسة من أميس إلي يوناميد وبالتعاون .
مع البعثة في القيام بتفويضها ومن جهته دعا أدادا جميع الأطراف السودانية إلي وقف الأعمال العدائية على هامش عملية إنتشار قوات يوناميد وخاصة خلال الفترة المقدسة عندما يحتفل .
المسلمون بعيد الأضحي والمسيحيون بأعياد الميلاد وقال الممثل المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إن مثل هذا الوقف للأعمال العدائية سيسمح للشعب السوداني بصورة عامة ولسكان دارفور على وجه الخصوص بالإحتفال بالعيد في سلام وهدوء الأمر الذى سيخلق في .
المقابل البيئة الملائمة لنجاح عملية السلام الجارية وكان أربعة مسلحين مجهولين قد هاجموا يوم الجمعة الماضي سيارة رئيس هيئة أركان قوات أميس بالقرب من .
معسكر للبعثة في مدينة الفاشر وإستولي المهاجمون على السيارة وأصيب السائق .
بجراح لكن رئيس هيئة أركان البعثة نجا من الهجوم وفي إشارة للهجوم بحث أدادا يوم الأحد الماضي مع والي ولاية شمال دارفور محمد يوسف كبر في الفاشر القضايا الأمنية المتعلقة بالبعثة المشتركة للأمم .
المتحدة والإتحاد الأفريقي

18 ديسمبر 2007 11:37:00




xhtml CSS