بحث استئناف الرحلات الجوية بين بنغازي والقاهرة

طرابلس-ليبيا(بانا) - جمع لقاء بين مدير عام مصلحة الطيران المدني الليبي عبدالرحمن محمد ووفد من هيئة الطيران المدني المصري الجمعة في بنغازي (شرق ليبيا) لبحث التحضير والتجهيز قبل استئناف الرحلات انطلاقا من مطار بنينا الدولي باتجاه مطار القاهرة بمصر، إلى جانب التعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين.

وركزت المحادثات على ضرورة توحيد الإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الطيران المدني الليبي، واعتبار ما يصدر من نشرات ومعلومات عن مصلحة الطيران التابعة للحكومة المؤقتة (غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي) هي المرجعية الوحيدة التي يجب العمل بموجبها فى إطار التنسيق المتبادل بين الطيران المدني للدولتين، وانسياب الحركة الجوية بين المطارات الليبية والمصرية.

من جهة أخرى، دعا المدير العام لمصلحة الطيران المدني الليبي "الدول الشقيقة" إلى تكثيف الزيارات بين هيئات الطيران لفتح سبل العمل المشترك وتبادل المعلومات في هذا المجال.

يشار إلى أن مطار بنينا الدولي أعيد فتحه مؤخرا إثر تحرير بنغازي، بعد أكثر من ثلاث سنوات من التوقف، بسبب الاشتباكات المسلحة الدائرة بين القوات المسلحة الوطنية الليبية والمجموعات الدينية المتطرفة.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 22 يوليو 2017

22 يوليو 2017 01:33:31




xhtml CSS