بان كي مون يعقد قمة حول الأهداف الألفية للتنمية

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الأحد أنه سيعقد قمة خاصة في سبتمبر القادم لبحث التقدم الذي تحقق في مقابلة .
الأهداف الألفية للتنمية وخاصة في العالم النامي وقال الأمين العام للأمم المتحدة لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لقمة الإتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا إن الازمة المالية العالمية قوضت التقدم الذي حققته الدول في مقابلة الأهداف الألفية .
للتنمية وخاصة في الدول الضعيفة وأضاف بان كي مون "أن الركود الإقتصادي وأزمة الطاقة وإنعدام الأمن الغذائي وتغير المناخ شكلت كلهاعوامل جعلت تحقيق التنمية أكثر صعوبة ولكنه أكثر إلحاحا".
0 وأوضح "أننا حققنا إنجازات كبيرة نحو مقابلة الأهداف الألفية للتنمية.
ولكن لم يبق الكثير من الوقت من الموعد النهائي لمقابلة هذه الأهداف في 2015 ولا يزال أمامنا مسافة طويلة لنقطعها".
0 وأشار بان كي مون إلى أن القمة الخاصة التي ستعقد في نيويورك على هامش إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ستبحث مختلف الوسائل لإعادة معركة تحقيق .
الأهداف الألفية للتنمية إلى مسارها وقال الأمين العام للأمم المتحدة "إننا شاهدنا إنخفاضا حاد في وفيات الملاريا والحصبة عبر القارة وكذلك مكاسب حيوية في التسجيل في المدارس الإبتدائية وتحسنا كبيرا في صحة الطفل.
وأنه يتعين علينا أن نبني على هذه النجاحات والمساعدة في نشرها عبر العالم".
0 وأضاف بان كي مون أن من ضمن المجالات التى سيتم .
بحثها دعم التوظيف خاصة في قطاع الزراعة وأوضح "أن الزراعة تبقي قطاع التوظيف الأكثر أهمية وتشكل أكثر من نصف القوة العاملة.
وأن صغار .
المزارعين في إفريقيا يمكنهم تحقيق الثورة الخضراء وأنه يمكن مضاعفة إنتاج المحاصيل أو أكثر عندما يحصل المزارعون على السماد والبذور المسحنة والري الذي يحتاجونه".
0 وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه يدعم جهود إفريقيا لتحقيق السلام وتعهد بمساعدة القارة على .
تعزيز السلام والأمن وأضاف "أنني أشيد بالقادة الأفارقة لإختيارهم سنة2010 كسنة للسلام والأمن.
وأتعهد بتقديم الدعم الكامل من جانب الأمم المتحدة.
وأننا فخورون بدعم الإتحاد الإفريقي وهو يحقق إمكانياته كشريك إستراتيجي فعال وجاهز للعمل".
0

31 يناير 2010 14:16:00




xhtml CSS