بان كي مون يحاول تسوية الخلاف مع إفريقيا حول محكمة الجنايات الدولية

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- إستغل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حضوره بالقمة ال14 للإتحاد الإفريقي التي إفتتحت أعمالها اليوم الأحد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ليؤكد للأفارقة حياد محكمة .
الجنايات الدولية وكان رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي وبعده العديد من الشخصيات الإفريقية قد إتهموا مؤخرا القضاء الدولي .
بإنتهاج سياسة الكيل بمكيالين وقال الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الأحد "إنه يمكنني القول إن المتابعات القضائية لمحكمة الجنايات الدولية لا تمليها أية إعتبارات سياسية فالمحكمة تتشكل من قضاة مستقلين لا يتلقون الأوامر من أية .
حكومة"0 ومن جهة أخرى حث بان كي مون القادة الأفارقة على الحضور بكثرة للقاء الدولي الذي سيتم تنظيمه في مايو المقبل بالعاصمة الأوغندية كامبالا لتقديم حصيلة محكمة .
الجنايات الدولية منذ بداية أنشطتها وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة "إنني أتمنى أن يحضر العديد من القادة الأفارقة هذا الإجتماع الهام في كامبلا ولدي قناعة بأن الديمقراطية التي يحاول .
الأفارقة تشييدها لا تنفصل عن العدالة"0 ويوجد حاليا خلاف عميق بين الإتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي حول آداء محكمة الجنايات الدولية رغم الجهود المبذولة لإخفاء هذا الخلاف وما يدل على ذلك رفض الدول الإفريقية بالإجماع تنفيذ مذكرة التوقيف الدولية التي أصدرتها المحكمة في حق الرئيس السوداني عمر حسن البشير المتهم بإرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد .
الإنسانية بإقليم دارفور

31 يناير 2010 19:20:00




xhtml CSS