بان كيمون يدعو القادة الأفارقة لمحاربة العنف الجنسي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - دعا الأمين العام للأمم المتحدة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة من الرجال إلى الانضمام إلى حملة إنهاء العنف ضد النساء وخاصة منها عمليات الاغتصاب والعنف الجنسي أثناء النزاعات.

وقال الأمين العام الأممي في مداخلته أمام القادة الأفارقة المجتمعين في قمة الاتحاد الإفريقي "يجب علينا الوقوف ضد جميع أشكال العنف. ويتعين علينا خاصة التنديد بالاغتصاب والعنف الجنسي أثناء النزاعات".

وأشاد بان كيمون بوقوف الزعماء الأفارقة مع تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة أول قرار من نوعه يدعو إلى وضع حد لختان الفتيات قبل أن يحث على دعم ضحايا العنف.

وكان الأمين العام قد أطلق حملة عالمية تحث قادة الدول عبر العالم على الالتزام بإنهاء العنف ضد النساء المسجل خاصة في الكونغو الديمقراطية وإقليم دارفور الواقع غرب السودان.

ومن جهة أخرى رحب بان كيمون بالتحسن الكبير المسجل في الحد من الإصابة بالإيدز والوفيات الناجمة عنها في إفريقيا موضحا أن ذلك سيقود إلى التنمية المستدامة في إفريقيا.

ومن جهة أخرى نبه الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه قد يتم اتخاذ اجراء ضد القوات الحكومية التي تدعم الاغتصاب والافلات من العقاب.

-0- بانا/أ أو/ع ه/ 28 يناير 2013

28 يناير 2013 13:58:41




xhtml CSS