بان كيمون يدعو إلى انتخابات سلمية وذات مصداقية في إفريقيا الوسطى

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - حث الأمين العام للأمم المتحدة، بان كيمون، جميع مواطني إفريقيا الوسطى بمن فيهم المرشحون، على ضمان تنظيم انتخابات سلمية وذات مصداقية في الجولة الثانية من الاقتراع الرئاسي والجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسمه في نيويورك، هنأ بان كيمون السلطات الانتقالية في إفريقيا الوسطى على الجهود التي بذلتها لاستكمال العملية الانتقالية قبل 31 مارس 2016.

واعتبر البيان أن "انتخابات الأحد ستقرب البلاد من اكتمال المرحلة الانتقالية والعودة إلى النظام الدستوري. وهذا تقدم كبير نحو الاستقرار السياسي والنهوض الاقتصادي في المدى الطويل".

وذكّر بالدعم الهام الذي تقدمه بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، للعملية الانتخابية في البلاد، مجددا عزم البعثة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أي اضطراب قد يعكر سير الاقتراع اليوم الأحد.

وحث كيمون كافة الفاعلين على "المحافظة على مناخ ملائم لانتخابات هادئة وذات مصداقية والالتزام بميثاق السلوك الموقع من طرف المرشحين والأحزاب السياسية"، داعيا كافة الأطراف على تسوية كل نزاع قد يحدث في الانتخابات عبر الطرق القانونية المعتمدة.

وأكد أن "مَن يثبت عليهم تدبير أو تنفيذ أعمال عنف سيحاسبون أمام القضاء".

-0- بانا/م أ/س ج/14 فبراير 2016

14 فبراير 2016 20:43:48




xhtml CSS