باماكو تحتضن، اليوم الخميس، ندوة للخبراء حول تسوية الأزمة في شمال مالي

باماكو-مالي(بانا) - علمت وكالة بانابرس من مصدر رسمي، أن عدد من الخبراء الماليين والأجانب في الشؤون الأمنية والجيوستراتيجية من بينهم الفرنسيان، بيير بواليا وأندري بورجو سيشاركون، ابتداء من اليوم الخميس 24 يوليو في باماكو، في ندوة للخبراء حول تسوية الأزمة في شمال مالي.

ويهدف هذا اللقاء الذي تنظمه الحكومة المالية إلى جمع "أفكار مناسبة" للخروج السريع من الأزمة في ولاية كيدال والشمال المالي، عموما.

وفي إطار تنظيم هذا المنتدى، اتصل وزير الاقتصاد الرقمي والاتصال، محمدو كامارا بكبير المفاوضين في الاتفاق التمهيدي المبرم في وغادوغو في 18 يوليو 2013، وزير الخارجية المالي السابق، تيبيلي درامي وشخصيات معنية أخرى لتقديم مقترحاتهم بهدف إثراء المساهمة الحكومية في محادثات الجزائر الرامية للتوصل إلى اتفاق سلام وإدارة مستدامة للأزمة.

وقد زار وفد من الخبراء الفرنسيين باماكو، الأسبوع الماضي، لإجراء اتصالات. وقد التقى خلال مقامه في مالي بوزراء الاقتصاد الرقمي والاتصال، محمدو كامارا، والعمل الإنساني والتضامن وإعادة إعمار الشمال، هامادون كوناتي والمصالحة الوطنية، الذهب ولد سيدي محمد، إضافة إلى رئيس لجنة الدفاع والأمن في الجمعية الوطنية، كريم كيتا.

-0- بانا/غ ت/س ج/24 يوليو 2014

24 juillet 2014 18:33:38




xhtml CSS